الدفاع الروسية: نشر نقاط تفتيش للشرطة العسكرية الروسية في جنوب غرب سورية والغوطة الشرقية

الدفاع الروسية: نشر نقاط تفتيش للشرطة العسكرية الروسية في جنوب غرب سورية والغوطة الشرقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن نشر نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سورية، وصولا إلى مسافة 13 كم من الجولان المحتل.

ونقلت “روسيا اليوم” عن رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي قوله إن نشر النقاط التابعة للشرطة العسكرية الروسية جرى يومي 21 و22 تموز، في المناطق المتفق عليها من خطوط التماس بين أطراف النزاع في منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سورية.

وأوضح أن نشر قوات الشرطة العسكرية الروسية جنوب غرب سورية جاء تنفيذا للمذكرة الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بهذا الشأن في 7 تموز الجاري.

وفي منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية، نشرت الشرطة العسكرية الروسية نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة.

كما أكد رودسكوي استمرار العمل على إقامة منطقة تخفيف التوتر في ريف إدلب، موضحا أنه بعد انتهاء المشاورات بهذا الشأن، ستستأنف عملية أستانا حول تثبيت الهدنة.

وكشف أن الدول الضامنة للهدنة (روسيا وتركيا وإيران) وقعت على اتفاقية حول تشكيل فريق عمل مشترك لتخفيف التوتر في سورية، إذ من المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها في أوائل الشهر المقبل.

وأكد أن تثبيت نظام وقف إطلاق النار وإقامة مناطق تخفيف التوتر، سمح للجيش السوري بتوجيه قوات إضافية لمحاربة الإرهاب، وتحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى نجاحات الجيش السوري في جنوب سورية، إذ بلغت مساحة الأراضي التي بسط الجيش سيطرته عليها في هذه المنطقة 7 آلاف كم مربع، وصولا إلى مسافة 26 كلم من مدينة البوكمال على الحدود مع العراق والتي لا تزال تحت سيطرة “داعش”.

وأوضح أن الجيش يسيطر حاليا على مقطع من الحدود السورية العراقية بطول 150 كم، حيث أقيم 4 معابر و22 نقطة للجيش، إضافة إلى بسط السيطرة على الحدود مع الأردن في ريفي السويداء ودمشق بطول 211 كم، إضافة إلى إقامة 12 نقطة أمنية عليها.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!