محلي

حلب تشدد إجراءاتها لضبط أسواق العيد وتوفير الخدمات

اتخذت محافظة حلب جملة من الإجراءات لضبط الأسواق قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك. واستنفرت المؤسسات الخدمية والطبية كوادرها لتلبية حاجيات المواطنين وضبط الأسعار وتوفير المستلزمات الأساسية.

وطالب محافظ حلب حسين دياب خلال اجتماعه مع المسؤولين الخدميين في المحافظة باستنفار المؤسسات الخدمية خلال العيد ورفع جهوزية المشافي والمراكز الصحية والأفران مع التشديد على أن تقوم وسائل النقل الداخلي وشعب النظافة في المديريات الخدمية بواجبها على أكمل وجه وفي جميع أحياء المدينة.

وشدد دياب على أهمية منع ذبح الأضاحي بشكل عشوائي، وهي ظاهرة انتشرت خلال الحرب في الأحياء الراقية، وتوعد مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرية الشؤون الصحية بعقوبات إذا لم تشدد إجراءات الرقابة على الأسواق والمديريات الخدمية بمواصلة ترحيل الأنقاض على أن تنظم مناوبات في جميع المؤسسات والمديريات الخدمية خلال العيد.

وخلال اجتماع المحافظ بلجنة نقل الركاب في المحافظة، طالب بتشديد الرقابة على الميكروباصات لالتزامها بخطوطها من دون تجزئة بعد ورود شكاوي عديدة حول ذلك مع ضرورة التزامهم بالتسعيرة المحددة قبيل العيد وخلاله. وشكل المحافظ لجنة خاصة بضبط عمل سيارات التكسي وإلزامهم بتشغيل عداداتها واستكمال تركيب العدادات لباقي السيارات وتنظيم ضبوط بتلك التي تتجاوز التسعيرة.

في سياق آخر، أكدت محافظة حلب أن البنزين متوافر في جميع محطات الوقود وأن الازدحام الحاصل أخيراً ناتج عن إقبال أصحاب السيارات على ملئها بالمادة قبيل العيد، وقال مصدر في المحافظة لـ “الوطن أون لاين” أنه جرى زيادة مخصصاتها بمقدار 40 ألف بيتر يومياً بدءاً من اليوم الاثنين على تستمر محطات الوقود بتقديم خدماتها خلال عطلة العيد.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock