سوريةسياسة

الدفاع الروسية: الإرهابيون قتلوا عشرات المتظاهرين..والجيش السوري يتقدم في حلب

أعلنت وزارة  الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الإرهابيين قتلوا عشرات المدنيين الذين خرجوا في مظاهرات ضدهم في الأحياء الشرقية من حلب، مؤكدة إن الجيش السوري يتقدم على المحور الجنوب الغربي من المدينة.

ونقلت مصادر إعلامية عن وزارة الدفاع الروسية قولها أن الإرهابيين في أحياء حلب الشرقية فرقوا المحتجين الذين خرجوا في مظاهرات ضدهم بالرصاص الحي، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

وأضافت الوزارة أنه تم “إيصال 17 طناً من المساعدات الإنسانية الروسية إلى 9 أحياء في حلب خلال الأيام السبعة الماضية”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الإرهابيين فخخوا الطرقات المؤدية إلى الممرات الإنسانية في أحياء حلب الشرقية.

وفي سياق متصل ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري بدأ هجوما على مواقع الإرهابيين في حلب، كما أنه يتقدم على المحور الجنوب الغربي، حيث حرر عددا من الأحياء المهمة.

وكانت الأحياء الشرقية من مدينة حلب شهدت، يوم أمس الثلاثاء، احتجاجات شعبية ضد الميليشيات المتواجدة فيها، حيث اعتقل عشرات المتظاهرين المطالبين بالسماح للمدنيين بمغادرة الأحياء من خلال المعابر الإنسانية المفتوحة نحو مناطق سيطرة الجيش السوري غربي المدينة.

يشار إلى أن القوات الروسية بدأت عملية واسعة ضد المليشيات الإرهابية في ريفي حمص وإدلب، بمشاركة حاملة الطائرات الأميرال “كوزينتسوف” المتواجدة قبالة السواحل السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock