أوباما في جولته الأخيرة : المفاوضات هي الحل الوحيد في سورية

أوباما في جولته الأخيرة : المفاوضات هي الحل الوحيد في سورية

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد أن اقتربت ولايته على الانتهاء ” تمسك الولايات المتحدة بالمفاوضات كطريق وحيد لتسوية الأزمة في سورية داعياً الرئيس المنتخب دونالد ترامب للوقوف في وجه موسكو عندما تختلف وجهات النظر مع واشنطن.

وقال أوباما خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: “تعد المفاوضات طريقا وحيدا لإحلال سلام راسخ في سورية” مشيراً إلى أنه لا يتوقع تغيرا جذريا في سياسات روسيا في سورية، شأنها شأن سياسة دمشق وطهران.

وأضاف : “آمل أن يواصل الرئيس المنتخب نهج التعاون مع روسيا، لكني أتمنى أيضا أن يقف في وجه روسيا عندما تختلف وجهات النظر”.

كما اتهم أوباما روسيا بالقيام بهجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة، مؤكدا أن الجانب الأمريكي يملك “أدلة واضحة” على ذلك، إلا أنه لم يذكر أي نوع من الأدلة.

وأشار أوباما إلى أنه ناقش مع ميركل مسألة العقوبات ضد روسيا، قائلا: “أكدنا على ضرورة المحافظة على العقوبات حتى تقوم روسيا بتنفيذ التزاماتها وفقا لاتفاقيات مينسك”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أجرى مكالمة هاتفية مع ترامب، يوم الاثنين. وأعلن الكرملين أنهما اتفقا في تقييم حالة العلاقات الروسية الأمريكية. ووصفاها بغير المقبولة وأيدا العمل النشط من أجل تطبيعها.

المصدر : وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!