سورية

القوات الجوية الروسية دمرت المئات من معسكرات التدريب

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن القوات الجوية الروسية دمرت المئات من معسكرات التدريب وورشات تصنيع الذخيرة للتنظيمات الإرهابية، وذلك خلال مشاركتها في الحرب على الإرهاب تلبية لطلب الحكومة السورية.

 

وقال شويغو خلال اجتماع لوزراء دفاع دول آسيان: إن الطيران الحربي الروسي دمر 948 معسكر تدريب و666 مصنعا وورشة لإنتاج الذخيرة للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ بدء مشاركتها بالحرب على الإرهاب قبل نحو عامين.

 

وأضاف وزير الدفاع الروسي: إنه تم نتيجة العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء وإسناد سلاح الجو إعادة الأمن والاستقرار إلى 998 مدينة وقرية بعد القضاء على تجمعات الإرهابيين فيها.

 

وأشار شويغو إلى أن الاستقرار بدأ يعود إلى سورية في ظل عودة نحو 21ر1 مليون مواطن إلى مناطقهم وقراهم منذ عام 2015 منهم 660 ألفا خلال العام الجاري مبينا أنه نتيجة المصالحات المحلية التي تتم بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي انضمت 2500 منطقة في جميع أنحاء سورية إلى عملية المصالحة.

 

وتنفذ الطائرات الحربية الروسية ضربات على مواقع تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامتهما منذ الـ 30 من أيلول عام 2015 في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري تلبية لطلب الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock