سوريةسياسة

دمشق: مدينة الرقة محتلة حتى يدخلها الجيش السوري

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية أن دمشق مازالت تعتبر مدينة الرقة محتلة، وأنه لا يمكن اعتبارها مدينة محررة إلا عندما يدخلها الجيش السوري.

وفي تصريح اليوم قال المصدر أن “الجمهورية العربية السورية تؤكد أن مدينة الرقة مازالت مدينة محتلة وأنه لا يمكن اعتبارها مدينة محررة إلا عندما يدخلها الجيش العربي السوري الذي يقاتل وحلفاؤه قطعان “داعش” ومن يتحالف معها من مجموعات مسلحة تدعي الوطنية في الوقت الذي تفتقد فيه إلى الحد الأدنى من المشاعر الإنسانية والوطنية”.

وكانت ميليشيا “قسد” المدعوم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة دخلت آخر أحياء مدينة الرقة بعد اتفاقية مشبوهة مع من تبقى من تنظيم داعش الإرهابي فيها والذين تم إخراجهم بسلام بعد تدمير شبه كامل للمدينة وقتل المئات من سكانها وتهجير الآلاف، وإطلاق اسم “أوجلان” على مدينة الرقة بعد السيطرة عليها كما تناقلت بعض المواقع.

وأكد المصدر أن ادعاءات واشنطن وحلفائها بتحرير الرقة من تنظيم داعش الإرهابي هي مجرد أكاذيب هدفها حرف انتباه الرأي العام عن المجازر التي ارتكبها التحالف ضد سكان المدينة.
وأضاف المصدر أن المجتمع الدولي يعلم تماما بأن “ما يزيد على 90 بالمئة من مدينة الرقة قد سوي تماما بالأرض ودمرت كل أنواع الخدمات والبنى التحتية فيها”، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف من سكان الرقة قد تم طردهم من مدينتهم ومن القرى التابعة لمحافظة الرقة واصبحوا لاجئين في وطنهم وذلك نتيجة للقصف المتعمد والوحشي لأهالي الرقة والبلدات التابعة لها.

المصدر : وزارة الخارجية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock