سوريةسياسة

شعبان: نعيش مفصلاً تاريخياً.. وعالم جديد يتشكل

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية رئيسة مجلس أمناء مؤسسة «وثيقة وطن» بثينة شعبان، أن المنطقة العربية تمر بجملة تحولات أهمها بروز القوة الصينية.

وبحسب وكالة «سانا» الرسمية، نظمت «وثيقة وطن» أمس ورشة عمل حوارية بعنوان «التوجه شرقاً.. الصين»، ولفتت شعبان إلى أهمية مثل هذه الورشات لمناقشة ماهية المقاربة العربية لدور الصين في المنطقة، والخروج برؤى ترفد عملية صنع القرار بما يخدم التوجه نحو الصين وتمكين المجتمعات العربية من الانفتاح عليها أكثر والاستفادة من تجاربها.

وقالت شعبان: «إننا نعيش اليوم مفصلاً تاريخياً تكشفت فيه الحقائق وهناك عالم جديد يتشكل ليس على أساس الهيمنة والحروب، وإنما على قاعدة التعاون العلمي والتقني بين الدول، وهنا دورنا في نقل ونشر الثقافة الشرقية وتحفيز المجتمعات بهذا الاتجاه»، معتبرة أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية في الشرق الأوسط دليل ساطع على الهيمنة الاستعمارية يجب أن يدفع الإنسان العربي لإعادة النظر بعلاقاته.

بدوره أشار سفير جمهورية الصين الشعبية في سورية، إلى أن الأحداث في الشرق الأوسط وفقدان الأمن ببعض دوله، لا يدفع الصين إلى نسيانه وخاصة سورية التي «تشكل جزءا كبيراً من مبادرة التشارك»، معرباً عن أمله في أن توفر «الحكومة السورية بيئة آمنة مستقرة مواتية للتجارة تتمتع بالشفافية والمساواة».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock