محلي

يوسف: لا مجال للسكن الشعبي في مشروع 66

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق في الجلسة الثانية من الدورة الأولى للعام الحالي حول القضايا الخدمية ومنها مسألة التنظيم العمراني ودور البلديات في أحياء المدينة وطالب الأعضاء بضرورة توسيع مبنى السجل المؤقت لمعالجة الضغط الكبير الحاصل وكذلك معالجة فرز الأبنية ونقل سجلاتها إلى السجل العقاري وإيجاد آلية لفرز العقارات ونقلها إلى السجل العقاري وكذلك ضرورة إجراء الصيانة للعقدة العاشرة على المتحلق الجنوبي وإتمام العمل بمدخل ومخرج كازية كفر سوسة كما طالب الأعضاء بضرورة معالجة وضع العقار المتروك في الحلبوني وأصبح مأوى للحيوانات الشاردة والقوارض وهناك جدار فيه آيل للانهيار ويشكل خطراً على المواطنين.

وتساءل عدد من الأعضاء عن موضوع إلزام المتعهدين في تنفيذ المشاريع بالشكل الصحيح وفق المواصفات الفنية وضرورة قيام دوائر الخدمات بالرقابة على تنفيذه هذه المشاريع ومعالجة وضع الحفريات في طريق الفيحاء وشارع بغداد.

كذلك استفسر أحد الأعضاء عن إمكانية الجمع بين مهمة المختار وعضو مجلس المحافظة وتمت المطالبة بصيانة الطريق من الجندي المجهول إلى مشفى الشامي.

مدير تنفيذ مشروع المرسوم 66 خلف الرازي جمال يوسف قال: تم اقتطاع مقاسم من المشروع لإشادة السكن البديل عليها للشاغلين وأعطيت الأولوية وحسبما توفره المنطقة التنظيمية اقتطاع مقاسم لتنفيذ وتغطية نفقات البنية التحتية، إضافة إلى مقاسم السكن البديل مع حفظ حقوق المواطنين المالكين 80% من المساحة وحسبما توفر في المنطقة التنظيمية.

لا مقاسم إضافية للحظها للسكن الشعبي والتعاوني وبالتالي يتعذر تخصيص المقاسم للجمعيات السكنية في المشروع 66.

أما بخصوص تنظيم شرقي باب شرقي أكدت مديرة التنظيم أنه تم الانتهاء من عملية التوزيع الإجباري بعام 2008 وتم إفراز المنطقة وإعطاؤها أرقاماً جديدة ويمكن للمواطن التقدم للحصول على مصورات وجانب والسير بالترخيص أصولاً وحالياً لا يوجد أي دراسة للمصور الحالي المصدق.

بخصوص مرآب حديقة الصوفانية حالياً تتم الدراسة من مديرية شؤون الأملاك ومديرية التنظيم والمديريات المعنية بناء على طلب مقدم من الشركة القابضة.

أما بخصوص تراخيص البناء بالمنطقة التنظيمية 101 ماروتا سيتي تم البدء باستقبال الطلبات للحصول على مصورات وجانب وأيضاً يتم استقبال طلبات الموافقة على الفكرة التصميمية الأولى من خلالها العرض على لجنة فنية استشارية تضم بعضويتها ممثلين عن نقابة المهندسين وكلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock