لافروف: مؤتمر سوتشي للحوار السوري يهدف إلى دعم محادثات جنيف

لافروف: مؤتمر سوتشي للحوار السوري يهدف إلى دعم محادثات جنيف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أن روسيا ستستمر بجهود مكافحة الإرهاب في سورية بالتوازي مع التحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفى في موسكو اليوم حول نتائج العمل الدبلوماسي الروسي خلال 2017.. “سوف نستمر بجهود مكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققناها في سورية والمرحلة التالية هي التسوية السياسية فنحن مع شركائنا نحضر لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بمشاركة جميع الأطراف السورية طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

وأضاف لافروف.. “نأمل بأن يصبح مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي حافزا للأمم المتحدة لتفعيل العمل من أجل الحل السياسي في سورية مبينا أنه تم الانتقال إلى عملية استانا بعد أن فشلت الادارة الأمريكية بفصل الإرهابيين عن “المعارضة” وإن هذه العملية شجعت نشاط الأمم المتحدة التي لم تعمل شيئا على مدى عشرة أشهر قبل بداية اجتماعات أستانا التي أقرت إنشاء مناطق تخفيف التوتر ولا يزال مفعولها سارياً رغم بعض المخالفات.

وأشار لافروف إلى أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي موجه لمساعدة محادثات جنيف في إيجاد حل ساسي للأزمة في سورية وهو ما أكدته الأمم المتحدة والدول التي تشارك في عملية التسوية في سورية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!