محلي

خميس : لا يوجد رئيس حكومة مدعوم ولا وزير مدعوم

لم يخلو لقاء رئيس مجلس الوزراء بمجلس “إدارة الهيئة السورية لشؤون الأسرة” من التحفيز والتنبيه والتأكيد على ضرورة أن تطبيق الدراسات والأبحاث على أرض الواقع سعيا إلى تنفيذ استراتيجية التنمية البشرية وبناء الإنسان.

ودعا خميس المجلس لتقييم العاملين ووضع مؤشرات أداء في الهيئة، مطالبا إياها بمده بأسماء العاملين غير المؤهلين للعمل، قائلا “ليس لدينا محسوبيات أو مدعومين، وفي حال لم يتم أخذ الاجراءات من قبل مجلس الإدارة سوف نقوم نحن بذلك لأن هناك أشخاص قابضين حالن بطريقة أو بأخرى علما أن اليوم لا أحد كبير إلا من يعمل، ولا يوجد رئيس حكومة مدعوم ولا وزير مدعوم، ومن يدعمهم هو عملهم الذي يشفع لهم”.

وتمحور الاجتماع حول دور الهيئة في مجال تنفيذ استراتيجية التنمية البشرية وبناء الإنسان باعتباره النواة الأساسية للتنمية الشاملة في ظل ما أفرزته الحرب الإرهابية على المواطن السوري في مختلف النواحي، وضرورة إجراء تقييم شامل لكافة العاملين بالهيئة ووضع مؤشرات أداء بما يتناسب مع دور الهيئة الاجتماعي والتوعوي.

واعتبر الحضور أن مخرجات عمل الهيئة دليل على أن سورية لديها خطط متكاملة لبناء الإنسان والاهتمام بكل الفئات العمرية رغم الحرب الإرهابية، لافتين إلى ضرورة تشكيل فريق عمل داعم من الجهات الحكومية لمشروعات الهيئة والتسويق الإعلامي لهذه المشروعات وضرورة تقديم تقارير دورية عن مشروعاتها إلى لجنة التنمية البشرية ومجلس الوزراء ليتم مناقشتها والاطلاع عليها ووضعها في طريق التنفيذ.

وأكد المشاركون ضرورة أن تشمل خطة الهيئة التمكين الذاتي والاقتصادي والمعيشي للفرد والأسرة وإجراء المسوحات الإحصائية إضافة إلى مراجعة البنية الاقتصادية للهيئة لتكون فاعلة، وحصر كل الأمور المالية بمجلس الإدارة وتطوير آليات العمل المتبعة لتتمكن الهيئة من إظهار دورها الهام في مختلف المجالات.

هناء غانم – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock