سوريةسياسة

بوتين للمشاركين في سوتشي: كل الظروف مواتية لإنهاء الأزمة السورية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الشعب السوري وحده له الحق في تقرير مصيره وأن سورية استطاعت بدعم من القوات الجوية الروسية تدمير القوى الإرهابية والآن تتوافر كل الظروف الملائمة لإنهاء الأزمة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن بوتين قوله في رسالة إلى المشاركين بمؤتمر سوتشي تلاها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن “هذا المؤتمر من شأنه أن يوحد بين جميع أبناء الشعب السوري”.

وأضاف بوتين في رسالته “إن روسيا بادرت بعقد هذا المؤتمر الذي أيدته منظمة الأمم المتحدة وبالتعاون مع شركائنا في عملية أستانا إيران وتركيا ومع دول الجوار من البلدان العربية عملنا على أن يكون هذا المؤتمر أكثر تمثيلا ونؤكد على أن الشعب السوري هو وحده له الحق في تقرير مصيره”.

وتابع أنه “يمكن أن نقول بكل ثقة أنه تتوافر الآن كل الظروف الملائمة لإنهاء هذه الصفحة المؤلمة في تاريخ الشعب السوري وهناك حاجة ملحة الآن لإقامة الحوار السوري الشامل في سبيل تسوية الأزمة في سورية برعاية الأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

وأوضح أنه “الآن أمامنا طرح مهم وهو تكوين رؤية مشتركة لآفاق التغلب على الأزمة ورسم التحويلات التي ستمكن كل المواطنين السوريين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والقومية أن يشعروا بأمان في وطنهم” معربا عن تمنياته بنجاح أعمال المؤتمر.

ولفت بوتين إلى أنه بعد عدة سنوات من الحرب الإرهابية على سورية التي راح ضحيتها مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري فإن “روسيا تبذل كل ما بوسعها لإقامة السلام الطويل والثابت في سورية وتثبيت سيادتها الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock