محلي

حلب تؤهل شارع السجن القديم

بدأ مجلس مدينة حلب أعمال صيانة وتأهيل شارع السجن القديم والذي يعد من أهم الشوارع الحيوية في حلب القديمة ويربط وسطها التجاري بمحيط القلعة وأحياء المدينة القديمة.

وتفقد محافظ حلب حسين دياب الأربعاء أعمال ترحيل الأتربة والأنقاض وفرز الأحجار في محور بندر الإسلام بدءاً من شارع السجن مع الساحة المحيطة به، ووجه بالإسراع في إنجاز الأعمال المنفذة لفتح محور الإياب من شارع السجن الذي لا زال مغلقاً ويضم عشرات المحال التجارية الأثرية التي جرى ترميمها بنسق موحد من الأبواب والواجهات الخشبية ذات الطابع التراثي قبل الحرب في المدينة.

وقال صاحب محل تجاري في شارع السجن القديم لـ “الوطن أون لاين” أن معظم تجار المحال المطلة على ضفتي الشارع يرغبون بافتتاح محالهم لكن تعذر الوصول إليها لوجود الحفر الكبيرة والأتربة المتراكمة بفعل أعمال الإرهاب يحول دون افتتاحها لكن إعادة تأهيل الشارع من جديد من شأنه أن يعيد الحركة التجارية لأهم شوارع المدينة القديمة.

ويصل شارع السجن القديم بين منطقة السبع بحرات، المتاخمة لوسط المدينة التجاري، بمنطقة الهجرة والجوازات القديمة فمحيط قلعة حلب التاريخية وإلى حي باب الحديد والأحياء المجاورة له. وتجاوره بيوت عربية أثرية ومساجد وحمامات تاريخية ويرتبط بذاكرة المدينة منذ مئات السنين حيث سكنت محيطه العائلات الحلبية المعروفة على مر الأزمان والحقب.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock