اقتصاد

المدينة الصناعية في حلب بـ “نافذة واحدة”

افتتح محافظ حلب حسين دياب اليوم الأحد مبنى النافذة الواحدة في مدينة الشيخ نجار الصناعية بعد إعادة تأهيله ليوضع في الخدمة لتيسير أمور الصناعيين والإسراع في منح التراخيص اللازمة لمنشآتهم.

وأوضح مدير “الشيخ نجار” الصناعية حازم عجان أن عدد المعامل المنتجة فيها وصل إلى 460 معملاً في فئات المدينة وقطاعاتها الصناعية المختلفة في الوقت الذي جرى تخصيص 327 مقسماً جديداً للمستثمرين ستلعب دوراً كبيرة في تدوير عجلة المدينة الصناعية من جديد في ظل تحقيق الأمن والاستقرار بحلب بعد تطهير أحيائها الشرقية من الإرهاب نهاية العام 2016.

وأشار عجان إلى أن 100 معمل جديد يتم تأهيلها من الأضرار التي ألحقها الإرهاب بها لتعاود الإنتاج، ما يضع المدينة الصناعية على عتبة نهضة جديدة ستشجع مستثمرين جدد لضخ استثماراتهم في عروقها لإعادة مجدها وألقها مجددا.

وتهتم حلب بإعادة الحياة للمدن الصناعية فيها والتي نشطت معامل بعضها من جديد وخصوصاً العرقوب والكلاسة على حين تنتظر مدن أخرى إعادة تأهيلها مثل الشقيف والليرمون والراموسة حيث تقدم المحافظة ومجلس المدينة ما يلزم من إغراءات وخدمات لتشجيع أصحاب المنشآت الصناعية لإعادة افتتاح منشآتهم إلا أن الكهرباء تظل العائق الأكبر الذي يحول دون عودة الحياة لمدن حلب الصناعية والتي دشنت العديد من محطاتها الكهربائية لتدارك تلك المشكلة.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock