الرياضة

رسمياً.. الألماني شتانغه مدرباً لمنتخب سورية

أعلن اتحاد كرة القدم عن التوصل لاتفاق نهائي مع الألماني بيرند شتانغه لتدريب منتخب سورية الأول لمدة عام واحد قابل للتجديد حرصاً على الارتقاء بمستوى الكرة السورية إلى أعلى المستويات القارية وصولاً إلى العالمية واستجابة إلى تطلعات الجماهير السورية.

وأكد نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي الدباس، في بيان، أن اتحاد اللعبة بذل جهوداً كبيرة للتوصل إلى هذا الاتفاق وسط موجة من الظروف القاسية التي يمر بها بلدنا الحبيب، لافتاً إلى أن الاتفاق مع المدرب الجديد ما كان ليبصر النور لولا الدعم الذي تم تقديمه من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية.

وأشار الدباس إلى أن المدرب الألماني سيصل إلى دمشق نهاية الأسبوع الحالي ليتم توقيع العقد بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي يعقد في دمشق بحضور وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بما يتناسب مع المكانة التي وصل إليها منتخب نسور قاسيون والتصنيف الدولي الذي بلغ المرتبة الثامنة آسيوياً والـ76 عالمياً.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد ان المدرب شتانغه سيبدأ عمله مباشرة من خلال حضور مباريات الدوري الممتاز ومتابعة مباريات اللاعبين المحترفين لانتقاء التشكيلة التي ستخوض مباريات الدورة الودية في العراق الشهر المقبل.

وختم الدباس حديثه قائلا “إن اتحاد كرة القدم إذ يشكر كل الجماهير ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التي وقفت إلى جانبه ودعمت خطواته في التعاقد مع مدرب أجنبي جيد السمعة فإنه يتطلع إلى مواصلة هذا الدعم والسير يداً بيد مع هذه الجماهير ووسائل الإعلام للوصول إلى الأهداف المنشودة في المرحلة المقبلة”.

وكان المدرب الألماني زار سورية الأسبوع الماضي مدة ثلاثة أيام اطلع خلالها على واقع الأندية والمنشآت وأجرى مباحثات مع اتحاد كرة القدم والاتحاد الرياضي العام من أجل الوصول إلى اتفاق لتدريب منتخب الرجال لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock