من الميدان

الجيش السوري يعتمد تكتيكا روسيا .. ويقاتل تركيا بشكل غير مباشر

أكد رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية التابعة لوزارة الدفاع السورية، العميد سمير سليمان، في مقابلة مع “سبوتنيك” أن الجيش السوري يقاتل تركيا بشكل غير مباشر عبر قتال المجموعات المسلحة في مناطق مختلفة من ريف حلب.

وقال سليمان: “عندما يواجه الجيش السوري المجموعات الإرهابية في عموم الأراضي السورية، وخاصة في حلب، يعني أنه يواجه بشكل غير مباشر تركيا…لأن هذه المجموعات تتلقى الدعم الكامل، إن كان بالسلاح أو العناصر والاستشارات والخبراء الأتراك الذين يشاركون في المعارك ويقتل منهم الكثير”. وأضاف سليمان أنه “سبق وأن أعلن الجيش، أنه سيقوم بإسقاط أي طائرة تركية تدخل في الأجواء السورية، وأنه سيتعامل مع أية قوات تركية على أنها قوات عدو…هذا موضوع ثابت لكن كيف ومتى يمكن أن يحصل ذلك قولا وفعلا؟ هذا مرتبط بالموقف الميداني في المكان وبأهميته وأهمية خوض المعركة ونتائجها”.

وأوضح العميد سمير سليمان أن التكتيك المعتمد في الجيش السوري هو تكتيك روسي يعتمد على التجربة السوفيتية.

وقال سليمان إن “العلاقة بين الجيشين السوري والروسي قديمة، وبدأت بعد فترة قصيرة من تأسيس الجيش السوري…فالتكتيك المعتمد في الجيش السوري هو تكتيك روسي يعتمد على التجربة السوفيتية والروسية. والعتاد السوري في معظمه هو روسي”. وأضاف “العلاقة الحالية الموجودة بين الضباط الروس والسوريين قوية جدا، وليست فقط عسكرية، وإنما ذات طابع نفسي واجتماعي…هناك جانب روحي أصبح موجود بينهم…لأنهم يخوضون معركة واحدة في الهدف، ضد الإرهاب ودفاعا عن الإنسانية جمعاء…وعن الشعبين”.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock