سورية

كتاب أبيض روسي حول سورية وزع في مجلس الأمن

أعلن مصدر دبلوماسي روسي في الأمم المتحدة أن بلاده وزعت كتاباً أبيض حول سورية على أعضاء مجلس الأمن الدولي كوثيقة رسمية باسم رئيس المجلس، يتضمن توثيقاً للجرائم التي ارتكبها «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة على الأراضي السورية.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن صحيفة «ازفيستيا» الروسية في عددها الصادر أمس، أن المصدر قال: إن «الجانب الروسي وزع في الـ28 من تشرين الأول الماضي على أعضاء مجلس الأمن كتاباً أبيض يتضمن توصيفاً وصوراً للجرائم التي ارتكبها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على الأراضي السورية»، مشيراً إلى مشاركة كل من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ومعهد الاستشراق في روسيا في وضع الكتاب.
ولفتت الصحيفة إلى أن اختصاصيي وزارة الدفاع الروسية ساعدوا في جمع وثائق إحصائية تضمنها الكتاب حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين ولاسيما في مدينة حلب وكذلك معطيات دقيقة عن عدد المناطق المحررة من الإرهابيين والمسلحين الذين تم القضاء عليهم وعدد المهجرين الذين عادوا إلى أماكن إقامتهم الدائمة خلال الفترة الماضية. وأوضحت الصحيفة أن هذا الكتاب الأبيض يهدف إلى تقديم معلومات موضوعية إلى الرأي العام العالمي وسيجري استخدامه لاحقا في عمل مجلس الأمن الدولي. وترأست روسيا مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي وقدمت خلاله مشروع قرار حول سورية إلا أن الدول الغربية حالت دون تبنيه من المجلس.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock