عربي ودولي

تحطم طائرة على متنها 81 شخصا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم في كولومبيا

تحطمت طائرة تقل 72 شخصا بينهم فريق شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم وطاقما من تسعة اعضاء، مساء الاثنين قرب مدينة ميديين في كولومبيا، على ما اعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية كاشفة عن وجود ستة ناجين حتى الان وأفادت مصادر إعلامية بأن مدافع فريق “شابيكوينسي” ألان روشيل نجا من حادث.

واعلن مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو في منطقة ميديين في بيان ان “الشرطة الوطنية وصلت الى الموقع وتقدم كل المساعدة الممكنة بما أنه افيد عن ستة ناجين”.

وكان المطار اعلن في وقت سابق على تويتر “نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق شابيكوينسي ريال. يبدو ان هناك ناجين”.

وقال متحدث باسم الطيران المدني “بحسب التقرير الذي وردنا، فقد اثر الطائرة قرابة الساعة 21,30 (1,30 ت غ الثلاثاء) وسجل الحادث في الساعة 22,34 (3,34 ت غ الثلاثاء)”، مشيرا الى ان سلطة الطيران المدني اقامت مركز قيادة موحدة في مطار ميديين لتولي ادارة الوضع.

واضاف المطار انه لا يمكن الوصول الى موقع تحطم الطائرة على مسافة حوالى خمسين كلم من ميديين الا برا بسبب “الظروف الجوية”.

وقال الكين اوسبينا رئيس بلدية لا ثيخا قرب لا يونيون، “يبدو ان الوقود نفد من الطائرة”، مشيرا الى ان فرق الاغاثة وصلت الى المكان والمراكز الطبية في المنطقة تستعد لاستقبال الجرحى.

ولم يصدر اي رد فعل في الوقت الحاضر عن نادي شابيكوينسي الذي كان من المفترض ان يتواجه فريقه الاربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة “كوبا سوداميريكانا”، البطولة الثانية من حيث الاهمية في اميركا الجنوبية بعد “كوبا ليبرتادوريس” والموازية للدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في القارة الاوروبية.

وقرر اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” على اثر الحادث تعليق نهائي “كوبا سوداميريكانا” واعلن في بيان “تم تعليق جميع انشطة الاتحاد حتى اشعار اخر”.

وكانت الطائرة التابعة لشركة لاميا انطلقت من البرازيل وتوقفت في سانتا كروز دي لا سيرا في بوليفيا قبل التوجه الى ريونيغرو، على ما أوضحت ادارة فرق الاطفاء الكولومبية في رسالة نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

من جانبه، اعلن رئيس بلدية ميديين فيديريكو غوتيريز على تويتر ان بلديته فعلت شبكة الطوارئ الطبية وارسلت الى موقع الحادث عملاء من جهاز ادارة المخاطر.

واعرب نادي اتليتيكو ناسيونال على تويتر عن “تضامنه مع تشابيكوينسي ريال اثر الحادث الذي تعرض له”.

وكلات – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock