400 مسلح يغادرون حرستا إلى إدلب.. ودفعات أخرى تنتظر

400 مسلح يغادرون حرستا إلى إدلب.. ودفعات أخرى تنتظر

خرجت الدفعة الأولى من الحافلات التي تقل مئات المسلحين من تنظيم أحرار الشام الإرهابي مع عائلاتهم من مدينة حرستا باتجاه إدلب ضمن تسوية تم على إثرها تحرير 13 مختطفا لدى الإرهابيين.

وانتهت عمليات النقل من حرستا إلى المعبر الأولي مساء اليوم الخميس لتنطلق 30 حافلة باتجاه إدلب تقل على متنها 1580 شخصا بينهم 619 رجلا منهم 413 مسلحا بالإضافة إلى 385 امرأة و 576 طفلا.

  

  

وكان التوقعات أشارت صباح اليوم إلى إمكانية خروج 2000 شخص من حرستا بينهم حوالي 600 مسلح ونقلهم إلى محافظة إدلب.

وسلم الإرهابيون الذين يتبعون لتنظيم أحرار الشام الإرهابي أسلحتهم الثقيلة فيما صعدوا الحافلات بسلاحهم الفردي الذي سمح لهم به.

  

وأكدت وكالة سانا اليوم أن الجيش حرر 13 مختطفا كانوا محتجزين داخل مدينة حرستا وتم نقلهم عبر حافلة إلى أحد المشافي لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم والاطمئنان على وضعهم الصحي.

  

  

كذلك أشارت إلى أن هناك معلومات تؤكد وجود 9 جثامين في حرستا تعود لشهداء سيتسلمها الجيش إضافة إلى خريطة بالأنفاق في المنطقة لم تقدمها الجماعات المسلحة بعد.

ومن المتوقع أن تستمر عملية إخراج المسلحين غدا من مدينة حرستا، وسط أنباء عن التوصل إلى اتفاق هدنة من الساعة 12 منتصف الليل مع تنظيم “فيلق الرحمن” الإرهابي في القطاع الأوسط للغوطة الشرقية، للتفاوض على الخروج من المنطقة.

الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!