كهرباء مدن حلب الصناعية إلى تحسن

كهرباء مدن حلب الصناعية إلى تحسن

تنتظر المدن الصناعية في حلب تحقيق قفزة نوعية على صعيد تغذيتها بالتيار الكهربائي، ما سينعكس على تحسن عملية الإنتاج فيها وزيادة عجلة دورانها مع خفض كلف منتجاتها.

وأوضح مصدر في الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب لـ “الوطن أون لاين” أن محطة كهرباء منطقة الكلاسة الصناعية، والتي تبلغ قيمتها 3 مليارات ليرة سورية، ستوضع في الخدمة الشهر الجاري، الأمر الذي سيوفر تغذية مستدامة لمنشآتها الصناعية التي أوقفتها الحرب وعلى مدار خمس سنوات عن الإنتاج.

وأضاف المصدر بأن البنية التحتية للشبكة الكهربائية الخاصة بمدينة العرقوب الصناعية، والتي تعد من أهم المدن الصناعية بحلب لجهة عدد منشآتها العاملة راهناً، أصبحت جاهزة لتغذية المدينة بالكهرباء على مدار الساعة قريباً في حال توفر الوفر الكهربائي الكافي لمحافظة حلب.

أما المدينة الصناعية في الشيخ نجار، والتي بلغ عدد مصانعها العاملة 460 معملاً، فيتم تغذيتها اعتباراً من اليوم الاثنين بالتيار الكهربائي على مدار الساعة باستثناء ساعتي تقنين مساء فقط، وذلك بعد أن جرى الانتهاء من أعمال صيانة الشبكة الكهربائية السورية.

وسيتم تغذية المدن الصناعية في العرقوب وجبرين والشقيف من الساعة 8 مساء إلى 8 صباحاً في الوقت الحالي ريثما تتحسن تغذية حلب بالكهرباء.

وبعد الانتهاء من صيانة الشبكة الكهربائية السرية، فستعود التغذية الكهربائية لمدينة حلب كما كانت سابقاً، أي بمعدل ساعتي وصل مقابل 3 ساعات تقنين في النهار أو ساعتي وصل مقابل 4 ساعات تقنين بينما تتساوى ساعات الوصل بساعات التقنين ليلاً بمعدل ساعتين لكل منهما مع وصل التيار بعد منتصف الليل إلى 6 صباحاً في حال استمرار تزويد حلب بحصة مستقرة من الكهرباء.

وتتغذى حلب في الوقت الحالي من الشبكة السورية بالخط الكهربائي 230 ك.ف عبر الخط البديل الواصل من حماة عبر طريق خناصر والذي وضع بالخدمة قبل 10 أشهر إلا أن الخط يعاني من انقطاعات مستمرة لا ترقى إلى مستوى طموح السكان بالحصول على حصة مناسبة من الكهرباء مقارنة بباقي المدن السورية.

حلب- الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!