سوريةسياسة

إسرائيل قلقة من حصول دمشق على “إس – 300” الروسية

ذكرت وسائل إعلام العدو الاسرائيلي أن جيش الاحتلال عبر عن قلقه من أن يؤدي العدوان الثلاثي على سورية إلى دفع روسيا لتزويد دمشق بمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية “إس 300”.

وبحسب القناة العبرية الثانية,  فإن مسؤولين عسكريين في جيش الاحتلال يخشون من أن تؤدي الضربات الأمريكية البريطانية الفرنسية، التي شنت صباح يوم السبت على مواقع سورية، إلى إسراع روسيا بتزويد الحكومة السورية “بمنظومة دفاعية متطورة الأمر الذي سيجعل من الصعب على اسرائيل العمل في المنطقة”.

وأشارت القناة إلى أن المسؤولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين يرون أن موسكو ستتجاهل مطالب تل أبيب، معتبرين أن ذلك سيترك “إسرائيل وحدها في مواجهة إيران”.

من جانبها، أشارت صحيفة يديعوت أحرنوت” العبرية، إلى أن منظومة “إس 300” تعد أكثر تطورا مقارنة بكل الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الموجودة لدى السوريين، حيث باستطاعتها إسقاط صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150 كم، وليس فقط الطائرات.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، الفريق أول، سيرغي رودسكوي، قال عقب الاستهداف الصاروخي لسورية، إن روسيا قد تعيد النظر في قضية توريد منظومات الدفاع الجوي الصاروخية “إس-300” إلى سورية.

وذكر أن العدوان الثلاثي على سورية اليوم، قد يدفع روسيا للرد بهذه الطريقة.

وأضاف الجنرال الروسي القول: “أود الإشارة إلى أننا رفضنا، قبل بضع سنوات، نظرا للطلب الملح من بعض شركائنا الغربيين، تزويد سورية بنظم صواريخ “إس-300″. ولكن مع الأخذ بالاعتبار ما حدث، قد نعيد النظر في هذه المسألة ليس فقط فيما يتعلق بسورية بل وبالنسبة للدول الأخرى أيضا”.

وقال ممثل وزارة الدفاع الروسية: “طورنا منظومة الدفاع الجوي السورية، وسنعود إلى تطويرها بشكل أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock