محلي

سباق للخيول العربية الأصيلة من مختلف المحافظات بحماة + “صور”

ضمن فعاليات مهرجان ربيع حماة الرابع عشر أقيم سباق للخيول العربية الأصيلة من مختلف المحافظات السورية.

وجرى السباق على 6 أشواط 4 منها بمسافة 1400 متر لكل منها وشوطان 1600 متر لكل منهما الشوط الأول الخاص بالخيول العربية الأصيلة المسجلة درجة رابعة عمر 3 سنوات سورية المنشأ فاز بالمركز الأول الحصان مغيرة العادل و الحصان عنود العادل بالمركز الثاني في حين حصل الحصان بشرى العامر على المركز الثالث .

  

  

الشوط الثاني للخيول العربية الأصيلة مسجلة درجة رابعه مستوردة فاز ببطولته الفرس نجمة العساف واحتل الحصان جوهر الشباك المركز الثاني فيما جاء الحصان تويسان أوغاريت بالمركز الثالث .

وفي الشوط الثالث للخيول العربية الأصيلة درجة رابعة سورية المنشأ فاز بالمركز الأول الحصان سكب الناصر فيما جاء ثانيا الحصان جماس الجراح في حين نال لوتس الجميل المركز الثالث .

  

  

أما بالشوط الرابع للخيول العربية الاصيلة درجة رابعة من آباء مستوردة فاحتل الحصان ربيع اوغاريت المركز الأول فيما احتل المركز الثاني الحصان اليسار عين القطارين وأتى الحصان دنياتا بالمركز الثالث .

أما الشوط الخامس للخيول العربية الاصيلة درجة رابعة سورية المنشا “رابحة” فقد فاز ببطولته الحصان عهد الكلاوي وجاء بالمركز الثاني الحصان عز الوطن وجاء بالمركز الثالث الحصان حاتم الشرعبي.

  

وفي الشوط السادس والأخير خيول عربية أصيلة مسجلة درجة ثالثة من آباء مستوردة فقد جاء الحصان سكب المأمون بالمرتبة الأولى وحل ثانيا الحصان أركان الأمين واحتل المركز الثالث الحصان سيف العبود .

وقال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري: “إن الفروسية كانت ومازالت من أهم الرياضات في سورية لأنها رياضة الآباء والأجداد وهي تتسم بالرجولة والإباء والمثل العليا التي تورث من جيل لجيل لذا فإن محافظة حماة ستعمل على إحيائها من جديد بعد توقف لسباقاتها دام حوالي ست سنوات بسبب الظروف”، مبينا أن هذا السباق الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان الربيع هو سعي لتطوير الفروسية وزيادة انتشارها في المحافظة .

وأوضح الدكتور غانم البرازي رئيس نادي باسل الأسد للفروسية بحماة أن عدد الخيول المشاركة في هذا السباق هو 22 من مختلف المحافظات تنافست بقوة على المراكز الأولى وزاد من حدة المنافسة والحماس الحضور الجماهيري الكبير في جميع مجريات ومنافسات السباق بأشواطه الستة .

وتم في نهاية السباق تكريم الفائزين بالمراكز الأولى وعدد من مربي ومالكي الخيول العربية الاصيلة وجميع الفعاليات التي اسهمت في تنظيم هذا السباق.

محمد خبازي – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock