محلي

نشاطات عديدة للجنة متابعة مشاريع إعادة إعمار حلب الوزارية

حفلت زيارة اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مشاريع إعادة الإعمار في حلب إلى المحافظة بالعديد من النشاطات التي تستهدف تطوير الواقع الاقتصادي والخدمي فيها.

وجالت اللجنة، المؤلفة من وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس ووزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف ووزير السياحة بشر يازجي ومحافظ حلب حسين دياب اليوم الأحد على مشاريع خدمية وتنموية في ريف حلب الشرقي والذي استهدفته بزيارتين خلال العام الجاري والماضي.

وشملت الجولة معمل الفلومات الخاص بإنتاج مواد إصلاح قنوات الري للاطلاع على عملية تصنيع وصب الفلومات ثم التقوا مزارعين في قرية لا لا محمد بمنطقة دير حافر واستمعوا إلى همومهم ومطالبهم قبل أن يتفقدوا أعمال تأهيل منشأة مباقر مسكنة، وقادتهم جولتهم إلى منطقة دبسي عفان بريف الرقة الغربي والتقوا بسكانها للاستماع إلى احتياجاتهم.

وبين عرنوس أنه جرى تخصيص 450 مليون ليرة سورية لعمل الفلومات الذي باشر قسم منه الإنتاج في انتظار الانتهاء من الجزء المتبقي الذي تجري صيانته بينما كشف مخلوف على أنه جرى تشكيل مكتب تنفيذي جديد لمحافظة الرقة لمتابعة تنفيذ المشاريع التي أقرتها الحكومة بعد أن رصدت ما يلزم من مبالغ لتأهيل البنية التحتية للريف المطهر من الإرهاب.

واجتمعت اللجنة مع المعنيين لمناقشة إعادة تأهيل المدينة القديمة بحلب وتفعيل أسواقها التجارية التي يبلغ عددها 37 سوقاً وتمتد على مسافة 15 كيلو متر وعلى مساحة 16 هكتاراً، بحسب محافظ حلب الذي أوضح أنه تم تشكيل لجنة اختصاصية لمعالجة أضابير المدينة لتسريع تأهيلها بينما قدم معنيون بالعمل عرضاً عن واقع المدينة وأعمال فرز الأحجار وترميم المباني وتأهيل البنية التحتية، الأمر الذي لاقى استحسان الوزير عرنوس الذي دعا إلى تسريع العمل بنواظمه واشتراطاته على حين طالب مخلوف باستكمال قاعدة البيانات لكل سوق وتوصيفه وإشراك أصحاب المحال التجارية في العمل والمقترحات ودعا يازجي لتوثيق كل مراحل العمل منعاً للعشوائية في التنفيذ.

واجتمعت اللجنة مع الصناعيين لدراسة الواقع الصناعي في المحافظة ومقومات النهوض به، واستمعت إلى مطالب الصناعيين وأهمها تأمين تغذية كهربائية للمناطق الصناعية على مدار الساعة أسوة بـ “الشيخ نجار” الصناعية وخفض نسبة فوائد القروض الممنوحة لهم وحل مشاكل البضائع والمواد الأولية القديمة التي فقدت وثائقها ولا زالت موجودة لديهم.

ووافقت اللجنة على تركيب عدادات كهربائية ثلاثية الطور بشكل مؤقت للصناعيين المتضررة مراكزهم الكهربائية في منشآتهم.

بعدها عقد الوزراء اجتماعاً خدمياً مع أعضاء المكتبين التنفيذيين لمجلسي المحافظة والمدينة لمناقشة الواقع الخدمي بغية تطويره لخدمة المواطنين.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock