الرياضة

الريال “المعجزة”

لا يتوقف فريق ريال مدريد الإسباني عن تحطيم الأرقام القياسية المسجلة باسمه فقط عبر ضم اللقب الثالث عشر لأهم وأعرق البطولات الكروية في العالم “دوري أبطال أوروبا”.

الفريسة في هذا الموسم كان ليفربول الإنكليزي الذي سقط على أرض كييف بأوكرانيا بثلاثية بنزيما وبيل، وحتى هدف السنغالي ماني لم ينفع الشياطين الحمر للعودة باللقاء الذي يبدو أنه كان معتمدا بقدر وافر على الفرعون المصري محمد صلاح الذي غادر أرضية الملعب للإصابة بعد 30 دقيقة من بداية المباراة.

كلوب اعتمد مبدأ التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة عبر ماني وفيرمينهو، ليمنع الريال من تسجيل أي هدف في الشوط الأول، ولأن الميرينغي يمتلك مفاتيح البطولة تمكن بنزيما من تحقيق المطلوب وخداع حارس ليفربول بسرقة الكرة وإيداعها في الشباك عند الدقيقة 51.

لم يمض وقت طويل قبل أن يعدل ماني النتيجة عند الدقيقة 55 إلا أن فرحة الجماهير الإنكليزية والمدرب الألماني يورغن كلوب لم تغير في الأمر شيئا، فمع دخول بيل بديلا عن إيسكو بدأت الثاثة عشرة تقترب من خزائن الملكي وخاصة مع تسجيل الويلزي لهدف خرافي عبر مقصية متقنة عند الدقيقة 64.

وفي غفلة من الدفاع والحارس أطلق بيل رصاصة الرحمة على مرمى الريدز مودعا الكرة في الشباك ومسجلا اللقب الثالث على التوالي في دوري الأبطال باسم المدرب المعجزة زين الدين زيدان الذي لم يخسر أي نهائي حتى الآن في جميع المسابقات.

ولم يحدث أن فريقا تمكن من تحقيق اللقب الأوروبي 3 مرات متتالية منذ انطلاق النسخة الجديدة عام 1989، ليبقى هذا الإنجاز مسجلا باسم الريال المعجزة إلى الآن ومن المرجح أن يبقى كذلك زمنا طويلا.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock