محلي

صيانة آليات لترحيل أنقاض حلب على نفقة “إنمائي” الأمم المتحدة

كشف مسؤول الشراكة في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية “جياكومو نيغروتو” خلال لقائه محافظ حلب حسين دياب أن البرنامج عازم على إصلاح العديد من آليات ترحيل الأنقاض والنفايات الصلبة في حلب والقيام بمشاريع أخرى تخدم أهالي المحافظة.

وأوضح نيغروتو أن خطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم يد العون للمساهمة في العديد من الأنشطة الخاصة بتحقيق التعافي في حلب وفي سورية بشكل عام لمرحلة ما بعد الانتهاء من الأزمة وألا تقتصر على توزيع المواد الإغاثية على السكان المحتاجين إليها، ونوه إلى أنه جرى توسيع كادر مكتب البرنامج في حلب لهذه الغاية.

وأشار مسؤول الشراكة في مكتب البرنامج في سورية إلى أن خطته للعام الجاري تشمل توسيع التعاون في مشاريع تساهم بتحسين جودة حياة الأهالي وأطر التعاون في المجالات التنموية والخدمية مثل الإنارة والطاقة البديلة التي ساعد البرنامج في توفيرها لشوارع حلب ومستديراتها وأنفاقها.

وبحث محافظ حلب مع نيغروتو واقع العمل الإغاثي والتنموي في حلب وطرق تطويره والنهوض به مستقبلاً، وقدم عرضاً عن الجهود المبذولة في حلب لتوفير الخدمات للمواطنين وتحسين معيشتهم وإعادة إعمار ما دمره الإرهابيون بحسب الأولويات والإمكانات المتاحة واحتياجات الأهالي الذين عاد عدد كبير منهم إلى أحيائهم المتضررة.

وأشاد بجهود المنظمات الدولية ومنها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة الماضية في هذا المجال وأكد استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات وتذليل جميع الصعوبات التي تعترض عملها.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock