محلي

البيض الفاسد يخلف 17 حالة تسمم غذائي بالقامشلي.. والعدد مرشح للزيادة

أكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب في حديث لـ “الوطن أون لاين” أن المشفى استقبل حتى تاريخه 17 حالة إسعافية، ومعظم المصابين من عوائل واحدة، نتيجة للتسمم الغذائي التي رافقها إسهالات وإقياءات متنوعة بين جميع المصابين.

وأكد العاكوب أن أسباب التسمم جاءت نتيجة تناول أطعمة فاسدة دخل في تركيبها الغذائي مادة “المايونيز” الذي دخل في تركيبه الغذائي هو الآخر مادة “البيض الفاسد” إضافة لمادة “الفروج المثلّج” والذين بدورهما دخلا المحافظة بصورة غير نظامية، والأهم من ذلك كله بعد الرقابة الصحية المطلوبة من الجهات المعنية في المدينة عن المطاعم.

وأضاف مدير عام المشفى أن هذه الحالات التي تعرف طبياً ب”سلمونيلا” هي من حالات التسمم الحاد جداً التي يرافقها الإقياء والإسهال الشديدين، وتظهر على المصابين أعراض الحرارة الشديدة والمستمرة والمغص الحاد، مبيناً أنه لا تزال عدة حالات قيد العلاج في المشفى، بعد الإسعافات الفورية بالسيرومات والتعويضات الدوائية الأخرى لجميع المصابين.
لافتاً إلى أن أعداد حالات التسمم مرشحة للزيادة إن لم يتم ضبط هذه المادة “موضوع التسمم” ومنع دخولها المحافظة.

يُشار إلى أن المشفى الوطني بالقامشلي كان قد استقبل قبل نحو ثلاثة أسابيع، أكثر من 150 حالة تسمم غذائي بفعل البيض الفاسد الذي دخل في تركيبة مادة “المايونيز” وبفعل الفروج المجمد، لكنها كانت حالات عرضية وليست بحجم حالات التسمم التي دخلت المشفى الآن بحسب العاكوب.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock