660 مليون ليرة لتأهيل شبكات تغذية لثلاث مناطق صناعية بدمشق

660 مليون ليرة لتأهيل شبكات تغذية لثلاث مناطق صناعية بدمشق

كشف مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق باسل عمر لـ«الوطن» عن صرف 660 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل شبكة التغذية الكهربائية في المناطق الصناعية الثلاث الموجودة في العاصمة وهي المنطقة الصناعية في القابون والمنطقة الصناعية «التريكو» والمنطقة الصناعية في القدم.

وأوضح عمر أنّ إعادة تأهيل شبكات التغذية في المدن الصناعية ستكون على مستوى تبديل إعادة تأهيل مراكز التغذية، وإعادة تشغيل خطوط التوتر المنخفض وتركيب عدادات للمشتركين فيها إذ لزم الأمر من جديد، مشيراً إلى أنّه لم يتم حساب كمية الفاقد الكهربائي الحاصل فيها قبل انقطاع التيار عنها مسبقاً.

وبيّن أنّه تم البدء حالياً بإعادة تأهيل هذه المناطق الثلاث منذ بداية الشهر الحالي، مؤكّداً أنّه تم الانتهاء من وضع مركزي تحويل في الخدمة في الوقت الحالي في المنطقة الصناعية بالقابون وذلك بعد تأهيل الشبكات كاملة فيها تشجيعاً لعودة افتتاح المنشآت الصناعية فيها.

وأشار إلى أنّ عمل ورشات كهرباء دمشق مستمر خلال الفترة الحالية والقادمة لإعادة تأهيل المناطق الصناعية الثلاث حتى نهاية الشهر القادم، لافتاً إلى أنّ المناطق الثلاث يوجد فيها 9 مراكز تحويل منها اثنان في المنطقة الصناعية بالقابون وأربعة مراكز في المنطقة الصناعية «تريكو»، إضافة إلى ثلاثة مراكز في القدم الصناعي.

وأشار إلى أن الشركة العامة لكهرباء دمشق تقوم بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء بجولات تفتيشية ميدانية على جميع المناطق التابعة للشركة ضمن المحافظة من أجل مراقبة الشبكات وضبط حالات السرقات والتلاعب بالعدادات من أجل التخفيف من الفاقد الكهربائي إلى أدنى مستوياته، مبيناً أنّه خلال الجولات الأخيرة التي تم القيام بها الأسبوع الماضي، تم استبدال 12 عداداً تجارياً في منطقة المرجة منها 10 عدادات أحادية و 2 ثلاثية، مشيراً إلى أنّه تم التّوجيه بإلغاء ظاهرة تزويد المنشأة التجارية بأكثر من نظام في المنطقة المذكورة.

وبيّن أنّه تم القيام بجولة أخرى في منطقة المناخلية حيث تم تنظيم ما يقارب 6 ضبوط مخالفة، إضافة إلى تنظيم 3 ضبوط استجرار من الجوار، مشيراً إلى أنّه تم أيضاً استبدال ما يقارب 28 عداداً منها 23 عداداً أحادياً و5 عدادات ثلاثية.

وأشار إلى تنظيم ثلاثة ضبوط تجارية أخرى في منطقة الحريقة، واستبدال 30 عداداً تجارياً، إضافة إلى ضبطين في منطقة الحمرا واستبدال تسعة عدادات تجارية فيها، منها 6 أحادي تجاري و2 ثلاثي تجاري وعداد منزلي.

وأكّد عمر أنّ جميع العدادات التي تم استبدالها بلغ عددها 79 عداداً تم إحالتها إلى مخبر العدادات الإلكترونية ليصار إلى فحصها من جديد.

الوطن

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!