الرياضة

ليلة سقوط الكبار.. البرازيل تلحق بركب المتعثرين

سقط المنتخب البرازيلي في فخ التعادل أمام منتخب سويسرا المتواضع بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس العالم.

اللمسة الفنية والتكتيك العالي غابا عن السيليساو طوال فترات اللقاء عدا عن جمالية الهدف الأول بقدم الوافد الجديد إلى برشلونة فيليبي كوتينهو عند الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، لتتراجع البرازيل بعد الهدف أداء ومتعة وتتجه المباراة بشكل عام لتصبح مملة إلى حد ما.

المنتخب السويسري دخل الشوط الثاني مدافعا ومعتمدا على المرتدات، وفي حين لم ترجح التوقعات سويسرا لصنع المفاجأة أتى اللاعب ستيفن زوبير بالرد مباشرة بعد مضي خمس دقائق وأعاد المباراة إلى بدايتها بتسجيله هدف التعادل عند الدقيقة 50.

سويسرا حافظت على جدارها الدفاعي المتين وتمكنت من تسيير دقائق المباراة المتبقية كما تريد لكسب نقطة من الخصم البرازيلي المرعب من ناحية نجومه، ورغم دخول فيرمينو مع الدقائق الأخيرة وتحريكه خط الهجوم إلا أن الحظ لم يحالف أبناء السامبا بهدف ثان لتبقى النتيجة على حالها وتتصدر صربيا المجموعة بثلاثة نقاط بعد فوزها على كوستاريكا بهدف وحيد في أولى مباراة اليوم ضمن المجموعة الخامسة أيضا.

ومع تعادل إسبانيا والأرجنتين والبرازيل وخسارة ألمانيا في أولى جولات المونديال الروسي، يبدو من المناسب لمدربي الفرق الكبيرة إعادة حساباتهم خوفا من تحقق المفاجأة والوصول إلى دور ثان في روسيا خال من أي اسم عريق في عالم كرة القدم.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock