سوريةسياسة

برلماني روسي يعلق على حديث الرئيس الأسد حول إعادة إعمار سورية

نقلت قناة روسيا اليوم عن النائب البرلماني الروسي عن جزيرة القرم، ديمتري بيليك، تعقيبه على كلام الرئيس الأسد، خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مؤخرا مع قناة “NTV” الروسية، حول رفض مشاركة الغرب في إعادة إعمار سورية.

وقال بيليك وهو عضو المجموعة البرلمانية للتنسيق مع مجلس الشعب السوري: “إن الرئيس بشار الأسد عبر عن موقف شعبه الذي يعرف تماما من المذنب الحقيقي في تحويل سورية التي كانت دولة قوية وجميلة إلى بلد مليء بالركام ومشاهد الدمار”، ويقصد هنا الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

واعتبر البرلماني الروسي أن محاولات الغرب الحالية للتدخل في قطاع إعادة الإعمار بسورية بعد أن أصبحت الحرب في خواتيمها أمر غير مقبول، قائلا: “إذا كانت الدول الغربية تظن أنه من الممكن أن توجه صفعة على الوجه باليد اليمنى وتعرض المال باليد اليسرى، فإن مثل هذه الممارسات غير مقبولة في سورية”.

وأضاف بيليك: “لا شك بأن سورية ستحتاج للدعم والمساعدة في مرحلة الإعمار بما في ذلك تدفق التمويل من الخارج، ولكنها لن تقبل ذلك ممن يلقون الفحم في أتون الحرب السورية”.

وشدد البرلماني الروسي على أن ما قدمه الغرب لسورية خلال سنوات الحرب كان على شكل صواريخ سقطت على الأراضي السورية وقتلت مواطنين سوريين.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock