سياسةعربي ودولي

اليونيسيف: 5600 طفل ضحايا 3 سنوات من الحرب على اليمن

أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسف)، هنرييت فور، أن 2200 طفل يمني لقوا حتفهم فيما أصيب 3400 طفل آخر خلال ثلاث سنوات من الحرب على هذه البلاد.

وفي بيان نشرته على موقع المنظمة على الإنترنت أكدت فور أن أرقام الضحايا مرشحة للارتفاع في ظل تواصل المعارك، في وقت يحتاج نحو 11 مليون طفل إلى مساعدات غذائية وطبية عاجلة.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسيف، عقب عودتها من زيارة إلى اليمن شملت صنعاء وعدن، “رجعتُ لتوي من زيارتي إلى عدن وصنعاء، ورأيت ما أمكن لثلاث سنوات من الحرب المستعرة، بعد عقود من التخلف الإنمائي والتجاهل العالمي المُزمن، أن تفعله بالأطفال.. أُخرجوا من المدارس، وأُجبروا على القتال، وزُوّجوا، وجُوّعوا، وهلكوا بفعل أمراض يمكن الوقاية منها”.

ولفتت فور إلى الوضع الإنساني السيء الذي تشهده مدينة الحديدة نتيجة العدوان الذي تشنه السعودية والإمارات على المدينة الاستراتيجية، مشيرة إلى فرار آلاف الأسر خوفا من المعارك، وإلى جفاف الأسواق نتيجة إغلاق المتاجر والمخابز والمطاعم ضمن المدينة.

وتشن السعودية والإمارات على رأس تحالف عدوانا على الشعب اليمني منذ ثلاث سنوات، أدت لتدمير البنية التحتية في البلاد وسقوط آلاف الضحايا نتيجة القصف والحصار والأمراض السارية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock