اقتصاد

السفير العراقي بدمشق: نتجه لإعادة فتح معبر “البوكمال – القائم” الحدودي

أكد السفير العراقي الجديد في سورية والمفوض فوق العادة سعد محمد رضا أن سورية والعراق بصدد إعادة فتح معبر “البوكمال – القائم” وذلك في سبيل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين الجارين.

وخلال اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ في دمشق، قال رضا: “إن اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين سورية والعراق، والتي سيتم توقيعها قريبا، ستسهم في تعزيز وتطوير كل جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية”.

وأشار السفير العراقي إلى أن بلاده أنهت وجود تنظيم داعش الإرهابي بشكل شبه كامل على أراضيها، “مهنئا السوريين على الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش السوري في جنوب البلاد، والتي تعني أن نهاية الإرهاب باتت قريبة جدا، والظروف باتت مهيأة لإعادة إعمار البلاد”.

وفيما يخص معبر البوكمال – القائم، أكد السفير العراقي أن فتح المعابر سيؤدي إلى انتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية في البلدين “فالعراق بحاجة إلى الكثير من السلع والبضائع والخضار والفواكه التي يتم إنتاجها في سورية ورجال الأعمال العراقيون لديهم رغبة حقيقية في دخول السوق السورية”، مشيراً في سياق آخر إلى أنه من الممكن إبرام اتفاقية للتعاون البرلماني لاحقاً لتعزيز العلاقات البرلمانية.

من جانبه، تمنى رئيس المجلس حمودة الصباغ للسفير رضا التوفيق والنجاح في تنفيذ مهامه الموكلة إليه بما يصب فى مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock