سياسةعربي ودولي

مجلس الأمن يدين استخدام داعش المدنيين دروعا في الموصل

ندد مجلس الأمن الدولي باستخدام إرهابيي “داعش” للمدنيين في الموصل كدروع بشرية محذراً “من خطر انتقال إرهابيين جدد إلى سورية”.
وقال مساعد الممثل السنغالي الدائم غورغي سيس للصحافيين بعد مشاورات استمرت ثماني ساعات إن أعضاء المجلس ال 15 يطلبون من الأطراف المتحاربة “اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للحفاظ على المدنيين ويعربون عن دعمهم القوي لجهود الأمم المتحدة والحكومة العراقية المنسقة للتصدي للأزمة الإنسانية في الموصل”.
وأضاف سيس، أن مجلس الأمن “يراقب بقلق التقارير التي تفيد بأن تنظيم “داعش” ينقل المدنيين عنوة من منازلهم ويسخرهم كدروع بشرية.. أعضاء المجلس يدينون هذه الممارسات ويدعون جميع الأطراف إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب سقوط ضحايا من بين المدنيين”.
وعبر السفير العراقي لدى الأمم المتحدة محمد علي الحكيم عن “ارتياحه البالغ” للموقف الذي اتخذه مجلس الأمن مؤكدا أن “الدول الأعضاء ال 15 تدعم جهود الحكومة العراقية عسكريا وإنسانيا”.
وفي الموصل نحو مليون مدني يعيشون منذ عامين تحت سيطرة إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة ا إرهاب الدولية ، ونزح نحو 20 ألف شخص منذ بداية العملية العسكرية التي أعلنها الجيش العراقي في 17 تشرين الأول الماضي لتحرير مدينة الموصل بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock