من الميدان

مليشيا “وحدات حماية الشعب” تعلن انسحابها الكامل من مدينة منبج

أعلن مايسمى “مجلس منبج العسكري”، الذي يسيطر على مدينة منبج، خروج آخر دفعة من مليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية”، في خطوة تتوافق مع مطلب تركي بانسحابها من المناطق القريبة من حدودها.

وقال “مجلس منبج العسكري” التابع لمليشيا “قوات سورية الديموقراطية”، في بيان إن “الدفعة الأخيرة من المستشارين العسكريين في وحدات حماية الشعب قد أكملت انسحابها يوم 15 تموز 2018، وذلك بعد أن أنهت مهمتها في التدريب والتأهيل العسكري لقواتنا، بالاتفاق مع التحالف الدولي”.

وكانت الولايات المتحدة وتركيا قد اتفقتا في حزيران الماضي، على “خارطة طريق” بشأن منبج، الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قوات سورية الديموقراطية” وتنتشر فيها أيضا قوات أمريكية وفرنسية ضمن التحالف الدولي.

وهددت تركيا، بعد احتلالها مع فصائل مرتبطة بها مدينة عفرين، بشن عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية في منبج ما دفع تلك المليشيات وبضغط من الولايات المتحدة الامريكية الى بدء خروجها من منبج في الشمال السوري.

وكانت “وحدات حماية الشعب” التي تعتبرها أنقرة منظمة “إرهابية”، أعلنت إثر هذا الاتفاق، أنها قررت سحب مستشاريها العسكريين من منبج، لكن من دون أن تحدد متى سينجز هذا الانسحاب.

المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock