سوريةسياسة

الدفاع الروسية تباشر التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية بحلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن وصول خبراء عسكريين روس من قوات الدفاع الإشعاعي والكيمياوي والبكتريولوجي إلى مدينة حلب لأخذ عينات من سلاح كيميائي استخدمه المسلحون غربي المدينة .

ونقلت وكالة “تاس” عن المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف قوله: ” تم تزويد فريق الخبراء التابع لوزارة الدفاع الروسية بكافة الوسائل التقنية اللازمة لتنفيذ عمليات خاصة بتحليل سريع، وأخذ عينات ونقلها إلى روسيا “.

وأضاف الجنرال الروسي: ” ستجري عملية تحليل المواد الكيميائية السامة التي تم اكتشافها في مدينة حلب في مختبر تابع للمركز العلمي لقوات الدفاع الإشعاعي والكيمياوي والبكتريولوجي، والمختبر معتمد من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية“.

ولفتت الوزارة إلى أن ” المسلحين الذين يحاولون بكل إمكانياتهم اختراق الطوق الذي يفرضه عليهم الجيش العربي السوري في حلب، استخدموا أكثر من مرة موادا سامة مشيرة إلى أنه في 30 تشرين الأول الماضي أدى استخدام السلاح الكيميائي في جنوب غرب حلب إلى مقتل عسكريين سوريين اثنين، وإصابة 37 مدنيا”.

وأكد الجنرال كوناشينكوف أن ” الطيران الحربي الروسي والسوري لم ينفذا أية طلعات قتالية فوق مدينة حلب لليوم الـ18 على التوالي”.

المصدر : تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock