من الميدان

انهيار واسع لـ “داعش” أمام تقدم الجيش في حوض اليرموك

واصل الجيش السوري عملياته العسكرية الواسعة التي أطلقها ضد تنظيم داعش الإرهابي في حوض اليرموك بريف درعا الجنوبي الغربي، وحقق اليوم الخميس تقدما كبيرا حرر خلاله عددا كبيرا من القرى وضيق الخناق على عناصر التنظيم.

مصدر عسكري أفاد مساء اليوم بدخول قوات الجيش بلدتي تسيل وعدوان، إحدى أضخم معاقل التنظيم في المنطقة، وذلك بعد القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية، فيما أعلن في وقت سابق عن السيطرة الكاملة على بلدات سحم الجولان وحيط إضافة لتل الجموع و4 نقاط استناد متصلة به.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش السوري باشرت عملياتها مباشرة بعد دخول الجيش للبلدات تباعا، وأكد أنها أبطلت مفعول شبكة كبيرة من الألغام المضادة للدروع والأفراد، فيما تمت مصادرة كمية كبيرة من العتاد الحربي الثقيل.

وكان الجيش سيطر صباح اليوم على قرية المزيرعة وبحيرة سد عدوان شمال بلدة جلين على محور ريف درعا الغربي، إضافة لبلدات “الشيخ حسين وكوكب والشبرق ومسيرتة واللويحق وسلبك” على محور ريفي درعا الشمالي الغربي والقنيطرة الجنوبي الشرقي بعد القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم الذين فروا باتجاه الشريط الشائك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في أقصى ريفي درعا والقنيطرة الجنوبي الغربي.

وعلى محور ريف القنيطرة الغربي، أفاد مراسل “الوطن أون لاين” بدخول وحدات الجيش لبلدات الصمدانية الغربية والرواضي والقحطانية والحميدية بعد إنهاء الوجود الإرهابي فيها.

في حين ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن وحدات من الجيش انتشرت في دوار العلم وداخل مدينة القنيطرة بعد تحريرها بشكل كامل، فيما تم العثور على مشفى ميداني بداخله كميات كبيرة من الأدوية بعضها إسرائيلي من مخلفات الإرهابيين قرب معبر القنيطرة في المدينة المحررة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock