اقتصاد

“التمويل الصغير” تفتتح فرعيها السابع عشر والثامن عشر في الدريكيش وجبلة

افتتحت مؤسسة التمويل الصغير الأولى– سورية فرعيها السابع عشر والثامن عشرالجديدين في مدينتي الدريكيش وجبلة، وقد تم الافتتاح تحت رعاية حاكم مصرف سورية المركزي، دريد درغام، وبحضور الممثل المقيم لشبكة الآغا خان للتنمية في سورية، محمد سيفو، والرئيس التنفيذي للمؤسسة، فرهاد ذو الفقار علي، وعدد من الشخصيات الحكومية والعامة في المناطق المذكورة.

وقالت المؤسسة في بيان تلقته “الوطن أون لاين”: “انطلاقاً من مهمة وتوجه المؤسسة والتزاماً منها بخدمة عملائها في أصعب الأوقات، أخذت المؤسسة على عاتقها الاستمرار في تقديم خدماتها خلال فترة الأزمة والعمل على المضي قدما معهم نحو تأمين احتياجاتهم المصرفية بأنسب الوسائل”.

وبحسب البيان فقد جاء افتتاح الفرعين ضمن خطة المؤسسة للتوسع وضمان الوصول إلى شريحة أكبر من الناس في هذه المناطق الهامة لتلبية احتياجاتهم من خدمات التمويل الصغير والإيداع الصغير، والتي تتناسب مع حجم أعمالهم وإمكاناتهم.

وتشمل هذه الخدمات كل من القروض الزراعية، والصناعية، والمهنية، والحرفية، والتجارية، والقروض الاجتماعية التنموية، وتتضمن قروض السكن والتعليم والصحة، إضافة إلى خدمات الإيداع بأنواعها.

وفي تصريح لـ”الوطن أون لاين” أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، بأن التوسع الجديد في منطقتي الدريكيش وجبلة، يأتي بناءً على هدف المؤسسة الأساسي في الوصول إلى الشريحة الهشة وغير المخدمة من المجتمع، والمساهمة في تحسين نوعية حياتهم بأنسب الوسائل.

وكانت مؤسسة التمويل الصغير الأولى – سورية قد بدأت العمل بشكل رسمي في سورية، في تشرين الأول من عام 2008، بناء على المرسوم رقم 15 لعام 2007، والذي سمح بإنشاء مؤسسات مالية للإقراض الصغير في سورية لتكون أول مؤسسة مالية مرخصة تقدم خدمات التمويل الصغير في سورية.

مازن جبور -الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock