سوريةسياسة

أنباء عن اتفاق بين دمشق و”مسد” لتطوير الحوار وإنهاء الحرب

نقلت وكالة الأنباء البريطانية رويترز عن “مجلس سوريا الديمقراطية” – مسد – قوله إنه توصل لاتفاق مع الحكومة السورية من أجل تشكيل لجان خاصة بتطوير الحوار بين الطرفين وبحث إنهاء الحرب في البلاد.

وقال الجناح السياسي لـ “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية، إنه عقد لقاء مع ممثلين عن الحكومة السورية في العاصمة دمشق يوم الخميس الماضي، بهدف وضع أسس للحوار الشامل بين الطرفين من أجل حل كافة المشاكل العالقة على مختلف الصعد.

وبحسب بيان صادر عن “مجلس سوريا الديمقراطة” فإن اللقاء أسفر عن تشكيل لجان خاصة بمختلف المجالات من أجل البدء بحوار يساعد على إنهاء الحرب ووضع خارطة طريق للمنطقة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء سبقه “مشاورات تمهيدية بين لجان فرعية من الطرفين للبحث في القضايا الخدمية”.

وتسيطر “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكيا على معظم المساحة الممتدة شرق نهر الفرات إضافة إلى مدينة منبج شمال شرق حلب، وتتواجد في مناطق سيطرتها قوات أمريكية محتلة بعتادها وعديدها وقواعدها.

من جهة أخرى، فإن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان هدد باجتياح مناطق سيطرة “قسد” بزعم تواجد عناصر “حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب الكردية” الذين تعتبرهم أنقرة إرهابيين.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock