سوريةسياسة

الدفاع الروسية: الدول الغربية تسعى للتغطية على هجوم الإرهابيين باتجاه حلب وحماة

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن مخطط أمريكي بريطاني فرنسي جديد لشن هجوم ثلاثي على سورية بهدف صنع غطاء للإرهابيين ليقوموا بالهجوم على محافظتي حماة وحلب.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “تمت تعبئة آلاف المسلحين المزودين بالسلاح والآليات لشن هجوم على حماة وحلب، فيما كان زعيم تنظيم النصرة الإرهابي أبو محمد الجولاني دعا الأسبوع الماضي جميع العصابات في إدلب للجهاد ضد الدولة السورية”.

وأكدت الوزارة أن هذا الأمر يجري بالتزامن مع تحضير الإرهابيين بمساعدة تنظيم “الخوذ البيضاء” والمخابرات البريطانية لتنفيذ عمل استفزازي بالسلاح الكيميائي في منطقة قريبة من جسر الشغور شمال غرب إدلب.

وأضافت الوزارة: “ونقل مسلحو هيئة تحرير الشام إلى المنطقة 8 حاويات ممتلئة بالكلور وتم تخزينها حاليا في بلدة حلوس في مستودع لتنظيم الحزب الإسلامي التركستاني”.

وكشفت الوزارة أن “هذه العملية الاستفزازية بمشاركة الخوذ البيضاء، الذين سيحاكون إنقاذ مصابين بالأسلحة الكيميائية، من المخطط أن تشارك فيها بشكل نشط الاستخبارات البريطانية ومن شأنها أن تمثل ذريعة لشن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربة صاروخية جوية جديدة على المواقع الحكومية للبنية التحتية الصناعية والاقتصادية في سورية لضمان تنفيذ الهجوم المعد للمسلحين على حماة وحلب”.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن “وسائل الإعلام في الدول الغربية روجت في الأسبوع الماضي لتهديدات مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، وكذلك للبيان المشترك الذي وزعته في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا”.

وشددت الوزارة على أن “الدول الغربية تقوم في الوقت ذاته بتعزيز مجموعتها لحاملات الصواريخ المجنحة في الشرق الأوسط”، مبينة أنه “لقد وصلت إلى مياه الخليج المدمرة الأمريكية The Sullivans التابعة للأسطول الحربي البحري للولايات المتحدة والمزودة بـ56 صاروخا مجنحا موجودة على متنها، فيما تم نقل قاذفة استراتيجية أمريكية B-1B تحمل 24 صاروخ جو-أرض من طراز JASSM إلى قاعدة العديد الجوية في قطر”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في ختام بيانها أن “الغرب مستعد بالتالي لدعم الإرهابيين مرة أخرى وشن عمل عدواني ضد دولة ذات سيادة انتهاكا لجميع قوانين المجتمع الدولي، الأمر الذي لا مفر من أن يسفر عن تصعيد حاد للأوضاع في الشرق الأوسط وتقويض عملية التسوية السلمية للأزمة السورية”.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock