عربي ودولي

لافروف: الوضع في إدلب لم يعد يحتمل .. ومستمرون بدعم سورية لإنعاش الاقتصاد والبنية التحتية

أعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أن الوضع القائم في مدينة إدلب السورية لم يعد يحتمل ومن المستحيل إبقاء الحال على ما هو عليه اليوم.

وقال لافروف خلال كلمة في معهد العلاقات الدولية بموسكو اليوم: “نظام وقف إطلاق النار في سورية يتم انتهاكه يومياً، حيث تقوم الجماعات الإرهابية المسلحة بإطلاق النار على مواقع الجيش السوري في تلك المنطقة”.

 

وتابع لافروف، قائلا: “كما أن هذه المنطقة تعد أرضية للتحضير للهجمات الإرهابية ومنها إطلاق الطائرات المسيرة على قواعد الجيش الروسي في سورية”.

وأضاف لافروف: “لا يمكن احتمال هذا الأمر بعد الآن، ونحن نعمل على حل الموضوع من خلال التفاوض مع تركيا وإيران”.

 

وجدد لافروف التأكيد على استمرار بلاده في تقديم الدعم لسورية في مكافحة الإرهاب والتوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأوضح لافروف إن روسيا تتعاون مع الدولة السورية في إعادة الإعمار ومستمرة في تقديم المساعدات لإنعاش الاقتصاد والبنية التحتية.

وشدد لافروف على أن روسيا تتعاون بشكل وثيق مع حلفائها في كل العالم لتحقيق الأمن والاستقرار وحل الأزمات الدولية على أساس الحوار بما يضمن مصالح كل الأطراف.

وبين لافروف أن ترويج الإدارة الأمريكية لسياسات عدائية ضد روسيا ودول أخرى غير مقبول مشيراً إلى أن موسكو منفتحة على الحوار مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية على أساس التكافؤ والاحترام المتبادل.

وشدد لافروف على أن واشنطن تسعى لفرض سياساتها بالهيمنة والعقوبات وخلقت الكثير من المشاكل في العالم مؤكداً أن هذه السياسات غير صائبة كما أن جميع محاولات فرض نظام القطب الواحد في العالم فاشلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock