يشارك فيه 1722 شركة.. الخليل: ارتفاع في مستوى المشاركات في معرض دمشق الدولي

يشارك فيه 1722 شركة.. الخليل: ارتفاع في مستوى المشاركات في معرض دمشق الدولي

كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل أن معرض دمشق الدولي في دورته الحالية عاد ليتصدر المعارض العربية والإقليمية من جهة مساحات العرض والمشاركات، موضحاً أن مساحته زادت من 74 ألف بالدورة الماضية إلى 93 ألف بالحالية.

وتبدأ غداً فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ60 في مدينة المعارض بمشاركة رسمية وحضور لعدد كبير من الشركات العربية والأجنبية إضافة لعدد كبير من الوفود التجارية والاقتصادية.

وفي تصريح لـ”الوطن” أشار الخليل إلى ارتفاع مستوى المشاركات بالدورة الحالية وخصوصاً لجهة الوفود الرسمية ورجال الأعمال، مؤكداً حضور رئيس جمهورية أبخازيا ووزراء الصناعة والزراعة والسياحة من لبنان، إضافة إلى نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي ووزراء من أوسيتيا.

وأعلن الخليل عن زيادة عدد الشركات المشاركة في الدورة الحالية إلى 1722 شركة بزيادة نحو 222 شركة عن إجمالي المشاركات بالدورة الماضية.

وكشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لـ”الوطن” عن دراسة 97 مشروعاً لإنتاج الطاقة الكهربائية عبر مشاريع الوزارة من خلال الطاقات المتجددة سواء الريحية أو الشمسية، لافتاً إلى وجود مشاريع مطروحة للتشاركية مع القطاع الخاص.

من جهته أكد وزير المالية مأمون حمدان أن المعرض يؤسس لمرحلة جديدة في الاقتصاد السوري وما يوفره من حالة تحفيز للصناعيين والمنتجين عبر تسويق منتجاتهم.

ورأى رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو بأن الدورة الحالية ستكون مميزة لأنها جاءت بعد تحرير مساحات كبيرة من سورية وعودة الأمان لها واستعادة النشاط الاقتصادي والزراعي وبدء دوران عجلته.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!