حاليا 357 سوري مصابون بالإيدز .. 85% سببها العلاقات الجنسية غير السوية

حاليا 357 سوري مصابون بالإيدز .. 85% سببها العلاقات الجنسية غير السوية

تختتم غدا في مدينة طرطوس ورشة العمل التي أقامتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الإعلام حول مرض الإيدز ودور الإعلام بالحدّ منه.

وذكر الدكتور جمال خميس مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً في وزارة الصحة أن الهدف من الورشة هو رفع مستوى الوعي لدى الإعلاميين حول مرض الإيدز وكيفية تناول هذا المرض في وسائل الإعلام المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئية ) مع التركيز على إعداد الرسائل الإعلامية التوعوية الصحية الهادفة إلى تعريف الجمهور بالمرض وطرائق الانتقال والوقاية منها.. إضافة لكيفية وضع خطة عمل إعلامية – صحية تستهدف كافة شرائح المجتمع.

ورداً على سؤال حول واقع مرض الإيدز في سورية أوضح خميس لـ(الوطن أون لاين) أن عدد المرضى المصابين بعدوى فيروس الإيدز منذ 1987 وحتى نهاية حزيران الماضي بلغت 936 إصابة منهم /600/ سورياً و/336/ غير سوري.. توفي منهم /243/ وهناك متابعة لـ /357/مريضاً.. مضيفاً أن /85%/ من الإصابات حصلت بسبب العلاقات الجنسية غير السوية.

وقال خميس أن سورية تعتبر من أقل دول إقليم شرق المتوسط إصابة بعدوى فيروس الإيدز وللإعلام دور مهم في نشر التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين ونقل المعلومات بمصداقية حول طرق انتقال العدوى بالمرض والمتمثلة بعدة طرق هي / العلاقات الجنسية – عن طريق نقل الدم الملوث ومشتقاته- عن طريق تعاطي المخدرات الوريدية – عن طريق الأدوات الجراحية غير المعقمة/.

هذا وقد شارك في الورشة التي استمرت ثلاثة أيام اثنان وعشرون صحفياً من محافظتي طرطوس واللاذقية يعملون في مختلف وسائل الاعلام.

طرطوس – الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!