وضع الكابتن السوري سعد إدلبي أصبح مستقراً.. والنقل تكفلت بجميع تكاليف علاجه في موسكو

وضع الكابتن السوري سعد إدلبي أصبح مستقراً.. والنقل تكفلت بجميع تكاليف علاجه في موسكو

نقلت وكالة “إنترفاكس” نقلا عن مصدر في مطار “فنوكوفو” بموسكو أن طائرة إيرباص بعثت إشارة استغاثة إثر تعرض كابتن الطائرة سعد ادلبي لنوبة قلبية فقد على أثرها الوعي وإمكانية السيطرة على الطائرة، إلا أن الطيار المساعد (رامي عكاش) أكد قدرته على تنفيذ الهبوط وحده.

وتقرر حينها عدم الذهاب إلى مطار احتياطي والهبوط بالطائرة في مطار فنوكوفو، وفي نهاية المطاف هبطت الطائرة بأمان ولم يصب أحد من الركاب.

هذا تم نقل الكابتن في الحال إلى إحدى مستشفيات موسكو حيث تم تشخيص إصابته بأزمة قلبية.

ووجه وزير النقل المهندس علي حمود بضرورة إدخال الكابتن سعد إدلبي إلى أفضل المشافي الروسية وتلقيه العلاج الكامل مهما كانت تكلفته على حساب وزارة النقل و مؤسسة الطيران السورية وضرورة إطلاعه بشكل متواصل و مباشر عن الوضع الصحي للكابتن سعد إدلبي.

وبمتابعة مباشرة من المدير العام لمؤسسة الطيران السورية طلال عبد الكريم تم توجيه الموظفين المحليين للسورية للطيران في موسكو بمتابعة الوضع الصحي للكابتن سعد والاهتمام الكبير بحالته وإدخاله أفضل المشافي الروسية لتلقي العلاج المطلوب.

وقد أكد الأطباء الروس الذي أشرفوا على العلاج بأن الوضع الصحي للكابتن سعد أصبح مستقراً و زال الخطر عنه وسيعود إلى أرض الوطن في الأسبوع القادم.

هذا وحسب معلومات مكتب نقابة عمال النقل الجوي بأن وزير النقل و المدير العام قد قاموا بتوجيه الثناء والتقدير للطيار المساعد رامي عكاش لتصرفه الممتاز والهبوط بالطائرة بسلام وأمان.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!