ميليشيات ادلب تطالب بطرد ضيوفها من “درع الفرات”!

ميليشيات ادلب تطالب بطرد ضيوفها من “درع الفرات”!

دعت ميليشيات ادلب الجيش التركي إلى طرد “ضيوفها” من ميليشيا “درع الفرات” التي استدعاها من ريف حلب الشمالي لمناصرتهم قبل وقف العملية العسكرية التي كان يعتزم الجيش العربي السوري شنها نحو المحافظة، وذلك على خلفية اتهامها بتنفيذ عمليات سرقة للممتلكات الخاصة في المناطق التي انتشرت فيها.

وأوضحت مصادر مقربة من ميليشيا “الجبهة الوطنية للتحرير”، أكبر تشكيل عسكري أنشأته أنقرة في ادلب، لـ “الوطن أون لاين” أنها طالبت الجيش التركي بتوجيه الأوامر إلى “درع الفرات” لإعادتها إلى المناطق التي أتت منها بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي لانتفاء الحاجة إليها بعد يومين من توقيع اتفاق إنشاء منطقة “منزوعة السلاح” في أطراف ادلب بين روسيا وتركيا في قمة “سوتشي” الثنائية التي عقدت بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان.

وبررت “الوطنية للتحرير” طلبها بتجاوزات “درع الفرات” في المناطق التي انتشرت فيها والبعيدة عن خطوط التماس، التي كان يتوقع أن تتمركز فيها في حال شن الجيش السوري عمليته العسكرية. وأضافت بأن الأهالي تقدموا بشكاوى عديدة يتهمون فيها “درع الفرات” سرقة محتويات ممتلكاتهم والاستيلاء على بعض بيوتهم واستخدامها كمقرات لهم.

ولفتت المصادر إلى عناصر “درع الفرات” في ادلب لا يتجاوز عددهم المئات بخلاف ما أعلنت عنه مصادر معارضة مقربة مما يسمى “الجيش الوطني” لـ “الوطن أون لاين” في وقت سابق بأن الجيش التركي طلب منها إرسال 20 ألف عنصر من شمال حلب إلى ادلب لمؤازرة ميليشيات ادلب و”جبهة النصرة” في صد هجمات الجيش السوري التي كانت مقررة حينها.

ادلب- الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!