محلي

القومي السوري في مؤتمره: يقيننا أن سورية قرار انتصار

أكد رئيس الحز ب السوري القومي الاجتماعي جوزيف سويد أن سورية قرار انتصار وهذا ما جسدته وهي تخوض معركة المصير القومي وتكتب فصول النصر في هذه المعركة.

وانطلقت صباح اليوم أعمال المجلس القومي للحزب السوري القومي الاجتماعي في منتجع يعفور بريف دمشق تحت شعار “سورية على العهد باقون”.

بدأت الفعاليات بالنشيد الوطني لسورية تلاه نشيد الحزب ومن ثم كلمة ترحيبية من عميد الإذاعة والإعلام في الحزب عبدالله منيني أكد فيها أن الحزب يفتخر بتاريخ سورية وحاضرها وماضيها، ولفت إلى أن اجتماع اليوم يؤكد على إرادة الحياة لدى السوريين وعلى حيوية العمل الحزبي وأهميته.

وترأس الاجتماع بداية ما يسمى “رئيس السن” وهو اكبر الاعضاء سناً الأمين فاتح يازجي وساعده “ناموس السن” أصغر الأعضاد سناً وكانت بتول محمد التي تلت التفقد وبلغ الغياب  17 من اصل 198 عضوا.

تلا ذلك انتخاب رئاسة المجلس القومي المكونة من رئيس المجلس ونائبه و”ناموس“ اول وثاني ومن بعد ذلك بدأت تلاوة تقريري السلطتين التنفيذية والتشريعية في الحزب.

وقال سويد خلال تقديمه “تقرير السلطة التنفيذية”: إننا نجتاز الان مرحلة تاريخية في غاية الدقة وفي غاية الخطورة تواجه فيها أمتنا تحديات مصيرية تتطلب منا رص الصفوف والجاهزية التامة في كل مواقع العمل الوطني والقومي  لنكون على مستوى المواجهة، لنصون الوطن ونعبر بنصر وبثبات هذه المرحله إلى غد نكون صنّاعه وحُماته.

واضاف سويد: إن ما نواجهه من عدوان لا يمكن أن نفهمه أبداً أو ننظر إليه خارج المشروع الصهيوني الذي نعيش معه صراع وجود، وسيبقى دأبنا الأول هو التصدي لهذا المشروع واحباطه مهما تنوعت ادواته؛ سواء بالاحتلال والعدوان المباشر كما هو عليه الحال في الجولان وفي فلسطين.. او ما تبقى محتلا من ارض لبنان، او عبر ادواته وعملائه في الداخل.

وشدد على أن موقف حزبه الثابت سيبقى دوماً في قلب وطليعة جبهة المقاومة لهذا المشروع سواء بالفكر أو العمل المنظم لتعزيز مسيرتنا النهضوية … أو في ميادين الشرف لنقارعه بالعمل المقاوم.

وأكد سويد: سيبقى يقيننا أن سورية قرار انتصار وهذا ما جسدته وهي تخوض معركة المصير القومي وتكتب فصول النصر في هذه المعركة بقيادة القائد المقاوم بشار الأسد وبصمود شعبها العظيم وبطولات جيشها البطل وقوات الدفاع الشعبي وتضحيات شهدائنا ولهم الخلود.

وفي تقرير الأعمال كلف سويد “عميد الإذاعة والإعلام”  عبدالله منيني بتلاوته؛ وكشف منيني أنه منذ اذار 2016 وحتى اليوم زاد عدد وحدات الحزب الجديدة بمقدار 57 وحدة جديدة.. ولفت إلى إنجاز مشروع مؤسسة الشهيد لتقديم كل ما بالإمكان لذوي الشهداء. واوضح ان كافة متطلبات عمل هذه المؤسسة باتت منجزة

وفي تصريح لـ” الوطن اون لاين “كشف منيني أن حزبه قدم قرابة 90 شهيداً. لكن الحزب انتهج القتال في صفوف الجيش العربي السوري دون اي تشكيل اخر حفاظا على ريادة وسيادة الدولة.

ومن المقرر ان يجري اليوم انتخاب اعضاء المجلس الاعلى في الحزب لمدة 4 سنوات يعطى بعدها المجال لخمسة ايام بموجب دستور الحزب ليتم بعدها انتخاب رئيس الحزب

سامر ضاحي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock