سياسةعربي ودولي

الجيش اليمني يعلن عن تقنية الصواريخ الذكية وتزيح الستار عن صاروخ بدرP-1 الباليستي

أعلنت وحدة القوة الصاروخية للجيش اليمني يوم السبت عن صاروخ باليستي قصير المدي من الجيل الذكي باسم بدر P-1 بعد نجاح عدة تجارب كان آخرها أمس حيث استهدف بحسب البيان معسكر مستحدث لجنود سودانيين في الساحل الغربي لليمن.

وأشار البيان إلى أن “بدرP-1 هو صاروخ باليستي قصير المدى، تم تطويره عن الصاروخ المحلي بدر واحد، ويعمل بالوقود الصلب، ودقة الإصابة 3 أمتار، مؤكدا أن اليمن في عام 2018م بات يمتلك قدرات صاروخية دقيقة، لافتاً إلى أنها ستكشف في وقت قريب عن منظومات أخرى.”

ولفت البيان إلى أن القوة الصاروخية  ما كان لها أن تصل إلى ما قد وصلت إليه لولا الدعم الشعبي الذي تستند إليه لتحقيق توجيهات القيادة الثورية التي وعدت أن يكون العام الرابع عام المنظومات الصاروخية، مشيرة إلى أن ما تعلنه يأتي إنفاذاً لهذا الوعد.

ولفت بيان الصاروخية أن إمعان العدو في استهداف المدنيين قد مثل حافزاً استثنائيا للمضي قدماً في مجال تصنيع الصواريخ الباليستية كقوة لا غنى عنها لأي دولة تتطلع للاستقلال الكامل.

ودعت القوة الصاروخية تحالف العدوان إلى أن يعمد إلى تصفير عداد الإحصائية التي يقوم بها للصواريخ السابقة، وأن يدرك أنه أمام يمن باليستي لن يحول بينه وبين امتلاك القوة الدفاعية حائل.

المصدر: المسيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock