هكذا يمكنك معرفة مكان هاتفك الضائع إذا كان صامتا

هكذا يمكنك معرفة مكان هاتفك الضائع إذا كان صامتا

وضعت شركات تصنيع الهواتف المحمولة حلول تقنية بسيطة للعثور على الهواتف من قبل أصحابها حال فقدانها وإن كانت في الوضع الصامت.

وبحسب الموقع “سكاي نيوز”، إذا كنت من مستخدمي أجهزة أبل التي تعمل بنظام iOS سواء كان ذلك “آيفون” أم “آيباد”، يمكنك الدخول عبر جهاز الكمبيوتر إلى موقع me.com، ثم تسجيل الدخول بحساب Apple ID، وهو نفس الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر App Store. وبعد تسجيل الدخول، يظهر في الأسفل زر العثور على آيفون Find My iPhone، وعند الضغط عليه يبحث الموقع عن الهاتف ويحدد موقعه على الخريطة على شكل نقطة خضراء. قم بالضغط على النقطة الخضراء، واختر زر تشغيل صوت Play Sound. وعندها ستسمع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف المفقود يدلك على مكانه.

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة “أندرويد”، سواء من “سامسونغ” أو “هواوي” أو غيرها، الأمر لا يختلف كثيرًا. فقط عليك الدخول إلى موقع https://www.google.com/android/find الخاص بشركة غوغل، وتسجيل الدخول بحساب Gmail المستخدم على الجهاز نفسه، أي ذلك الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play.

وعند تسجيل الدخول يتم البحث عن الجهاز، ويعرض الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، ويظهر على يسار صفحة الموقع خيار Play Sound الذي يشغل صوتا يدل على مكان الجهاز عند الضغط عليه.

هذا الخيار يحتاج الى أن يكون الجهاز متّصلاً بالإنترنت بحسب الموقع.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!