محلي

الحكومة تقر نظام جديد للتعين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة

اقر مجلس الوزراء نظام جديد للتعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة الذي وافقت عليه لجنة التنمية البشرية وتضمن إلغاء معامل التثقيل في مسابقات الفئتين الأولى والثانية بينما تم الحفاظ عليها بالنسبة لوظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة، وتم تحديد /80/ درجة للاختبار التحريري في المسابقات، و /20/ درجة للمقابلة الشفهية وتمت المحافظة على الميزات المقدمة لذوي الشهداء إضافة إلى منح /5/ درجات تفضيلية للمسرحين من الخدمة العسكرية.

وتضمنت الاجراءات تشكيل الجهة المنظمة للمسابقة لجنة للإشراف المركزي ولجنة للتنظيم ولجنة علمية وأخرى للمقابلات الشفوية” كما تضمن النظام الجديد اجراءات التعيين بموجب الاختبار في وظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس تكليف محافظة دمشق بأعمال تأهيل البنى التحتية وإعادة الخدمات الأساسية الى مخيم اليرموك بدمشق تمهيدا لعودة المهجرين بفعل الإرهاب الى بيوتهم وفعالياتهم التجارية والخدمية في المخيم.

ودرس المجلس للمرة الثانية مشروع قانون مجلس الدولة بعد استدراك اللجنة المشكلة برئاسة وزير العدل ملاحظات الوزراء على المشروع في جلسة سابقة والذي يأتي بهدف تحقيق المواءمة مع القوانين الأخرى باعتباره صاحب الاختصاص الأصيل للنظر في المنازعات الناشئة عن تصرفات الإدارة بوصفها سلطة عامة.

والتزاما من الحكومة بتسويق المنتجات الزراعية بأسعار تشجيعية للفلاحين وافق المجلس على منح المؤسسة السورية للتجارة سلفة بقيمة /600/ مليون ليرة سورية لاستلام الكميات المطلوب تسويقها من موسم التفاح لعام 2018 وتسديد ثمنها للفلاحين .

وفيما يخص مدينة حلب القديمة شكل المجلس لجنة متابعة حكومية تضم وزارات السياحة والثقافة والادارة المحلية والبيئة والاوقاف لمتابعة خطة الدولة بإعادة تأهيل المدينة القديمة وفق برنامج زمني محدد وبما يحافظ على تراثها المعماري وارثها الحضاري كما واقق المجلس على إعادة تأهيل كل من مطحنة وصومعة تل بلاط في ريف حلب .

وطلب المجلس من كافة الإدارات العامة للمؤسسات والهيئات القيام بجولات ميدانية الى فروعها واداراتها في المحافظات والوقوف على الواقعين الإداري والانتاجي واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستو ى أداء هذه الفروع على جميع المستويات الادارية والبشرية والإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock