سوريةسياسة

وفد البرلمان الأردني: الرئيس الأسد أكد لنا أنه يتطلع إلى الأمام فيما يخص العلاقات مع الأردن

قال رئيس الوفد البرلماني الأردني الموجود في دمشق عبد الكريم الدغمي “إن أفضل ما قيل اليوم هو حديث الرئيس بشار الأسد الذي قال.. أنا لا أنظر إلى الوراء بل أنظر إلى الأمام وإلى تحسين وإعادة العلاقات.. أنظر بكل إيجابية وأمد يدي إلى الأردن وإلى جميع الدول العربية”.

وفي تصريح له عقب لقاء رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ على رأس الوفد المرافق له، أكد الدغمي أن لقاءات اليوم مع الرئيس الأسد ورئيس مجلس الشعب ووزير الخارجية وليد المعلم، كانت إيجابية ومثمرة، قائلا: “بحثنا كثيرا في موضوع التعاون بين القطرين الشقيقين والعلاقات العربية العربية والسورية الأردنية”.

وأضاف: ” كنا مسرورين بموضوع فتح معبر نصيب، ونأمل أن يتبعه فتح معبر درعا – الرمثا، والتعاون البرلماني بين البلدين”، مشيرا إلى أن الوفد بحث مع الصباغ العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والبرلمانين.

وفي تصريح خاص لـ “الوطن أون لاين” أكد رئيس لجنة الخدمات والنقل في البرلمان الأردني خالد أبو حسان أن الوفد يتطلع إلى إعادة العلاقات بين سورية والأردن كما كانت سابقا، مشيرا إلى أهمية إعادة افتتاح معبر نصيب ومعتبرا أنه كان البداية، “وسيكون هناك في المستقبل فتح لمعبر الرمثا – درعا، وتفعيل لمعبر نصيب بشكل أكبر”.

من جهته وفي تصريح خاص لـ “الوطن أون لاين” أكد الدكتور صفوان القربي رئيس لجنة الخدمات في مجلس الشعب السوري، والذي تواجد خلال لقاء الوفد الأردني برئيس المجلس حمودة الصباغ، أن الوفد نقل مزاج الشعب الأردني المتعاطف مع سورية، مشيرا إلى أنه لم يجر أي حديث عن إعادة افتتاح السفارات، لكن أعضاء الوفد معروفون بمواقفهم وحبهم لسورية “ونعتبرهم سفراء لنقل ما يجري في سورية إلى الأردن، وتأسيس لعلاقات سورية أردنية جديدة”.

وحول معبر نصيب، شدد القربي على أنه معبر إقليمي وليس ممرا بين سورية والأردن فقط، معتبرا أنه بحاجة لإعادة دراسة من جديد لأن الإجراءات الموجودة فيه لا ترقى إلى طموح الشعبين السوري والأردني.

وكان الوفد البرلماني الأردني التقى الرئيس بشار الأسد اليوم بعد وصوله دمشق مباشرة، كذلك التقى السيد حمودة الصباغ رئيس مجلس الشعب ووزير الخارجية وليد المعلم.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock