من الميدان

فشل الموجة الثانية من “ملحمة حلب الكبرى” .. وعشرات الشهداء والجرحى جراء القذائف

فشلت المليشيات المسلحة في تحقيق أي خرق على محاور حلب بعد الموجة الثانية التي شنتها على مناطق منيان وضاحية الأسد وحلب الجديدة اليوم الخميس.

وذكر مصدر ميداني لـ “الوطن” أن الجيش السوري تمكن من إفشال هجوم للمسلحين بدأ عبر مفخختين انفجرتا قبل وصولهما لنقاط عسكرية، تبع ذلك اشتباكات عنيفة استمرت ساعات.

وأكد المصدر أن منطقة منيان وأطراف حلب الجديدة شهدت انفجار 4 مفخخات للمليشيات المسلحة، مشيرا إلى تدمير عربة bmb وقتل 30 إرهابيا كانوا برفقتها.

وأوضح المصدر أن الجيش السوري تمكن من محاصرة 15 مسلحاً بينهم جرحى وسط محاولات من المليشات لإخراج الجرحى.

يأتي ذلك في وقت استمر فيه سقوط عشرات القذائف الصاروخية على الأحياء السكنية في حلب من بينها حي المحافظة ومحيط مشفى الحياة وجامع العبارة، ما أسفر عن استشهاد 18 مواطنا وجرح 200 آخرين.

في سياق متصل، أشارت وزارة الخارجية الروسية الى أن الإرهابيين في حلب وأولئك الذين يتحكمون بهم، سيدفعون ثمن هجماتهم التي تستهدف تعقيد الوضع الإنساني وإحباط الهدنة.

وكانت هيئة الأركان الروسية أعلنت عن تهدئة إنسانية في حلب بالتنسيق مع القيادة السورية يوم غد الجمعة لمدة 10 ساعات.

ومن المتوقع أن تصل مجموعة السفن البحرية بقيادة الطراد الثقيل “بطرس الأكبر” إلى البحر المتوسط خلال الأيام القليلة القادمة، حسب ما صرح به خبراء عسكريون روس.

وتضم المجموعة البحرية الروسية حاملة الطائرات “الأميرال كوزنتسوف” وسفينتي “سيفيرومورسك” و “الأميرال كولاكوف” الكبيرتين المضادتين للغواصات، إضافة إلى عدد من سفن الإمداد.

يذكر أن الجماعات الإرهابية المسلحة شنت، منذ عدة أيام، هجوما بقيادة تنظيم “جبهة النصرة” على مدينة حلب في معركة أطلقوا عليها اسم “ملحمة حلب الكبرى” بهدف فك الطوق عن مسلحي الأحياء الشرقية من المدينة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock