محافظ اللاذقية: محاسبة الفاسد ضرورة وهيبة الدولة فوق كل شيء

محافظ اللاذقية: محاسبة الفاسد ضرورة وهيبة الدولة فوق كل شيء

وفقاً لتوجيهات الرئيس بشار الأسد، وجه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مديري المؤسسات وكافة الجهات العامة في المحافظة، بالعمل وفق ثلاثة مبادئ “المصداقية والشفافية والوضوح”، لنجاح كل في موقعه.

وفي اجتماعه بجميع المدراء، شدد السالم على موضوع مكافحة الفساد، مبيناً أن محاسبة الشخص الفاسد أمر ضروري جدا، كما أشار إلى أهمية العمل المؤسساتي في المحافظة، مؤكداً على أن القانون وهيبة الدولة فوق كل شيء في المحافظة.

ولفت السالم إلى ضرورة جعل خدمة المواطن أولوية لدى كافة المدراء، مع متابعة أوضاع الجرحى وذوي الشهداء بشكل مستمر، مشيراً إلى أن واجب كل مدير خدمة المواطنين وتبسيط الإجراءات أمامه، مع متابعة الأمور الخدمية كالطرقات والنقل ومراقبة الأسواق والأفران.

وأشار السالم إلى ضرورة أتمتة العمل في مديريات الدولة، مبيناً أن بعض المدراء عدوهم الأساسي الأتمتة والأرشفة، مشيراً إلى أن العمل المؤرشف والمؤتمت يقضي على الفساد بنسبة 70 %.

وحول المخططات التنظيمية، أكد السالم أن التأخير في تنفيذ المخططات التنظيمية في ريف المحافظة هو أحد أوجه الفساد، مطالباً الجهات المعنية بالإسراع في تنفيذ باقي المخططات بعد أن تم تحديد وتحرير 525 منطقة عقارية فيه.

وأضاف أن المخالفات في مجالس المدن هي من المحرمات المؤبدة، مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل مدير أو رئيس بلدية يثبت أن لديه مخالفة، مشيراً إلى توقيف رئيس بلدية الشير بعد تنظيم ضبط مخالفة بحقه.

وعن المشاريع والشركات المنفذة، حذّر السالم من تأخر تنفيذ أي مشروع، مشدداً بالقول إن كل شركة تتعهد مشروعاً ما ولا تستكمل تنفيذه كما هو مطلوب لن يكون لها جبهة عمل في المحافظة.

عبير محمود – الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!