من الميدان

ماهي أضرار عدوان التحالف الدولي يوم أمس على قواتنا بريف حمص

نفذ “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة عدواناً جديداً على بعض مواقع الجيش العربي السوري بريف حمص الشرقي وذلك انسجاماً مع سياسته التي أكدتها الوقائع منذ تأسيسه في دعم ومساندة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم “داعش” الإرهابي ليكون بمثابة أداة طيعة لتحقيق مخططاته في المنطقة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح: إن قوات “التحالف الدولي” اعتدت بعدة صواريخ حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم على بعض مواقع الجيش العربي السوري في جبل الغراب جنوب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وبين المصدر العسكري أن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط.

واعتدى طيران “التحالف الأمريكي” منذ إنشائه من خارج مجلس الأمن بقيادة واشنطن أكثر من مرة على مواقع للجيش العربي السوري في منطقة التنف ومحيطها في البادية السورية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء إضافة إلى وقوع خسائر مادية.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا تشكل بزعم مقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي نفذ خلالها آلاف الطلعات الجوية وفشل في وقف تمدد التنظيم التكفيري وتحقيق أي نتائج على الأرض بسبب عدم الجدية في الحرب على الإرهاب كما ارتكب عشرات المجازر في أرياف الحسكة والرقة ودير الزور وحلب راح ضحيتها مئات المدنيين السوريين.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock